محامي نجم ريال مدريد : توقفوا عن تشويه سمعة بنزيمة

اعتبر آلان ياكوبوفيتش، محامي اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة، أنّ الحملة التي يتعرض لها موكله “غير مقبولة”، وذلك بعد الانتقادات التي خرجت على لسان زميله في المنتخب الفرنسي، ماثيو فالبوينا، إثر وقوعه فريسة لمحاولة ابتزاز والتي تورط فيها المهاجم الفرنسي لريال مدريد.

وقال ياكوبوفيتش في تصريحات لشبكة (بي إف إم تي في) الفرنسية : “بنزيمة يثق في نفسه كثيراً، ويتحلى بالهدوء، على الرغم من الهجوم الذي يتعرض لها من جميع الجهات، في كل يوم تظهر أشياء جديدة تحاول تلويث سمعة كريم وهذا غير مقبول”.

وطالب المحامي ياكوبوفيتش موكله بأن يعلن على الملأ: “كونه شخصية هامة وأن الفرنسيين يجب أن يعلموا شخصيته الحقيقية، على عكس ما يتم ترويجه وإظهاره”.

وفي مقابلة له مع صحيفة “لوموند” الفرنسية أعرب فالبوينا عن إحباطه من بنزيمة، الذي اتهمه “بشكل غير مباشر”، عندما طلب منه أن يدفع المبلغ الذي طلبه المبتزين الذين أكدوا له امتلاكهم لفيديو إباحي للاعب ليون الفرنسي.

وقال فالبوينا في تصريحاته، متحدثاً عن بنزيمة: “كلماته أظهرت عدم احترام لشخصي، احترم الجميع، ولكن في هذا الموقف، جعلني أبدو كالأحمق. لا أستطيع أن أدافع عمن لا يمكن الدفاع عنه، لا أستطيع أن أقوم بهذا التصرف حتى مع ألد أعدائي”.

ويواجه بنزيمة تهمة المشاركة في قضية ابتزاز مواطنه اللاعب ماثيو فالبوينا بفيديو اباحي حيث طالبه المبتزين بدفع مبلغ مالي كبير مقابل عدم نشرهم الفيديو الذي بحوزتهم ويظهر فيه اللاعب في أوضاع حميمية مع زوجته ، وفق ما افادت صحيفة إيلاف.

ويتعرض بنزيمة في الفترة الأخيرة لحملة شرسة من طرف وسائل الإعلام الفرنسية، إذ و بالإضافة لقضية فالبوينا، فإنّ اللاعب ذو الأصول الجزائرية متهم بإهانة ضحايا تفجيرات باريس الانتحارية الأخيرة عندما “بصق” خلال عزف النشيد الفرنسي قبل انطلاق مباراة الكلاسيكو بين فريقه ريال مدريد  ونادي برشلونة السبت الماضي، بملعب “سانتياغو بيرنابيو” لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقد دان محامي اللاعب من خلال بيان رسمي، نشره الثلاثاء، الضجة الكبيرة التي أثيرت في فرنسا حول شريط فيديو يظهر فيه بنزيمة “يبصق” عقب انتهاء عزف النشيد الوطني الفرنسي  “لامارسياس” قبل انطلاق “الكلاسيكو”، والذي تم عزفه تضامناً مع ضحايا تفجيرات باريس ليوم 13 نوفمبر من شهر نوفمبر الجاري، و التي أسفرت عن وفاة 130 شخص وجرح قرابة 250 آخر.

وأوضح محامي كريم بنزيمة، أنّ الأخير ” أنا جداً مصدوم للتأويلات التي أعطيت لهذا التصرف الذي يعتبر عادي بالنسبة لكل اللاعبين في العالم”، في إشارة أنّ لاعب ريال مدريد لم يقصد من خلال “بصقه” إهانة ضحايا العمليات الإرهابية أو عدم احترام النشيد الوطني الفرنسي بل هو تصرف تلقائي يقوم به أي لاعب خلال المباريات.

وكانت “حادثة البصق” قد أثارت ضجة كبيرة في الوسط الإعلامي والسياسي الفرنسي، بحيث وإذا كان البعض قد اعتبرها تصرف تلقائي فإنّ العديد من النقاد والسياسيين رآها بمثابة اهانة لضحايا تفجيرات باريس، على غرار البرلمانية الأوروبية عن الحزب الجمهوري الفرنسي، نادين مورانو، التي طالبت من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بطرد كريم بنزيمة من منتخب فرنسا لكرة القدم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها