” أبل ” تسجل براءة اختراع لنظام يحمي أجهزتها من الماء بشكل آلي

تقدّمت شركة أبل بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي للحصول على براءة اختراع لنظام جديد يحمي أجهزتها من الماء، بشكل آلي عبر بوابات إلكترونية.

ونشر المكتب تفاصيل النظام الجديد الذي تسعى أبل لاستخدامه في جميع أجهزتها، بما فيها آي فون، آي باد، بالإضافة إلى الحواسب.

ومن خلال النظام الجديد يتم وضع بوابة أمام الأجهزة التي يُمكن أن تتعرض للماء أو الغُبار مثل منفذ الشحن، مخرج الصوت أو سماعة الأذن، فعند عدم استخدام هذه المخارج تُقفل البوابة بشكل آلي لمنع تدفق أي مادة سائلة تؤثر على عمل الجهاز. أما عند استخدام إحداها، فإن البوابة تفتح بشكل آلي أيضاً من خلال دارات موصولة مع النظام.

وطرحت أبل مثالاً على استخدام التقنية الجديدة في هواتف آي فون 6S، حيث سيتم وضع البوابة بين مُكبّر الصوت والفتحات الموجودة على الهيكل، وفي حالة تسرّب أي مادة غريبة تقوم البوابة بالانغلاق بشكل آلي إذا كانت مفتوحة لمنع تسرّبه إلى داخل مُكبّر الصوت ، بحسب ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية.

واستخدمت أبل في هواتف آي فون 6S و6S بلس تقنية لحمايتها من الماء دون أن تُسلّط الضوء عليها كثيراً، حيث قامت بعزل جميع المحتويات الداخلية بطبقة من السيليكون لمنع تسرّب الماء إلى اللوحة الأم التي تحوي على جميع مُكونات الجهاز، وهذه أيضاً تقنية حصلت على براءة اختراعها في آذار من العام الجاري.

وإلى جانب براءة الاختراع الجديدة، حصلت أبل على مجموعة من براءات الاختراع المُتعلقة بتحويل هاتف آي فون إلى جهاز للكشف عن الحرائق، أو المُتعلقة بنظام للتحكم بالأجهزة من خلال العين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها