ألمانيا : مواطنو هامبورغ يصوتون ضد استضافة مدينتهم لأولمبياد 2024 .. و ميركل تأسف لهذا القرار

صوت أكثر من 52 بالمائة من مواطني مدينة هامبورغ الألمانية ضد استضافة مدينتهم لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 ، ما سيكون قرارا “ملزما”، وفق ما أعلن رئيس البلدية.

أعلن رئيس بلدية هامبورغ الألمانية الأحد أن المواطنين يرفضون استضافة مدينتهم لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 بعد استفتاء، صوت فيه ما يقارب 52 في المئة ضد المشروع الذي كان سيتكلف 7.4 مليار يورو.

وأبلغ شولتس الصحفيين قائلا إن ” مواطني هامبورغ اتخذوا قرارا ولن تتقدم المدينة بعرض لاستضافة أولمبياد 2024 ودورة ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة.” وتابع “إنه قرار ملزم”

ويشكل هذا الرفض لطمة للجنة الأولمبية الدولية التي صادقت على إصلاحات واسعة النطاق العام الماضي بهدف جعل الأولمبياد أكثر جاذبية للمدن المستضيفة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية قوله : “يتعين علينا تقبل قرار المواطنين. العلاقة بين الألعاب وألمانيا ليست على ما يرام حاليا.”

وقالت كرستيانه فيرز الناطقة باسم الحكومة إن المستشارة أنغيلا ميركل تأسف لهذا القرار لكنها تحترم إرادة السكان، بحسب ما أطلع عكس السير على تقرير لوكالة أسوشيتد برس.

ويعتبر هذا ثاني استفتاء تخسره ألمانيا في عامين حيث عطل مواطنون أيضا خطط استضافة ميونيخ لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022.

وكان من المقرر أن تتنافس هامبورغ مع عروض أخرى من لوس أنجلس وروما وباريس وبودابست. وستختار اللجنة الأولمبية الدولية العرض الفائز في 2017. وكانت المدينة الساحلية الشمالية تفوقت على العاصمة برلين في مارس آذار لتحظى بترشيح ألمانيا.

وهامبورغ كانت الوحيدة بين المدن الخمس المرشحة التي طرحت خططها لاستضافة الأولمبياد للاستفتاء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها