تركيا ترسل جثة الطيار الروسي إلى موسكو

غادر جثمان طيار الطائرة الحربية الروسية التي اسقطتها مقاتلات تركية فوق الحدود السورية الاسبوع الماضي، تركيا الاثنين في طريقه إلى روسيا، وفق وكالة أنباء الاناضول الحكومية التركية.

واعيد جثمان الطيار اوليغ بيشكوف من منطقة هاتاي الحدودية (جنوب) إلى انقرة الاحد حيث تسلمته السلطات التركية بحضور ممثلين روس.

وتابعت الوكالة ان الجثمان أرسل إلى روسيا صباح الاثنين.

وكانت قد اسقطت مقاتلات تركية من طراز اف-16 طائرة السوخوي اس يو-24 الثلاثاء الماضي عند عودتها من مهمة قتالية في شمال غرب سوريا.

وتؤكد تركيا أن الطائرة دخلت مجالها الجوي وانها تلقت تحذيرات “عشر مرات في غضون خمس دقائق” قبل ان تفتح المقاتلات التركية النار عليها.

في المقابل، تصر روسيا على ان الطائرة كانت تحلق في الاجواء السورية وانها لم تتلق اي تحذير قبل اطلاق النار عليها.

وقتل الطيار اوليغ بيشكوف باطلاق النار عليه من الارض اثناء هبوطه بمظلته. اما الطيار الثاني فتم انقاذه بفضل علمية للقوات الروسية والروسية الخاصة قتل فيها جندي روسي.

وادى الحادث وهو الاكثر خطورة منذ بدء العمليات العسكرية الروسية لدعم النظام السوري منذ شهرين الى ازمة خطيرة بين روسيا وتركيا.

وتبنت روسيا السبت سلسلة من العقوبات الاقتصادية تشمل خصوصا العودة الى نظام تاشيرات الدخول وحظر رحلات تشارتر بين البلدين ومنع اصحاب الشركات الروس من توظيف اتراك. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها