غوارديولا يفضل تدريب يونايتد على سيتي في الدوري الإنكليزي

ادعت مصادر مقربة من إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني في حديثها إلى صحيفة “ديلي ميل” الانكليزية أن مدربها الاسباني بيب غوارديولا يفضل قيادة مانشستر يونايتد إذا انضم في نهاية المطاف إلى الدوري الانكليزي الممتاز، في الوقت الذي تجاهل تساؤلات حول مستقبله في مؤتمره الصحافي الذي عقده السبت بعد مباراة فوز فريقه على هرتا برلين في مباراة الدوري الألماني.

وقد يضع هذا التصريح الشياطين الحمر في مأزق حول ما إذا كان سيقدم عرضاَ للمدرب الفائز مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الصيف المقبل، في الوقت الذي أثار الرئيس التنفيذي لبطل البوندسليغا كارل هاينز رومينيغه موجة من التكهنات قبل الاجتماع السنوي العام للنادي في الأسبوع الماضي، عندما قال لا أحد يستطيع أن يجد بديلاً عنه.

وبحسب الصحيفة الانكليزية فإن النادي البافاري يأمل بأن يقرر المدرب الاسباني ما إذا كان يرغب بتجديد عقده الذي ستنتهي مدته في الصيف المقبل بحلول نهاية العام الجاري، إذ سيمضي النادي البافاري في خططه لإيجاد من يحل محله بحلول ذلك الوقت إذا امتنع غوارديولا عن التزامه.

وربما كان مانشستر سيتي يأمل بذلك دائماً، خصوصاً بعد أن جند خدمات الرئيس التنفيذي فيران سوريانو والمدير الإداري تكسيكي بجيرستين، اللذان عملا بشكل وثيق مع غوارديولا في برشلونة. وسيكون السيتزين أول المنطلقين لتأمين خدماته ، طبقاً لما اوردت صحيفة إيلاف.

ووفقاً لـ “ديلي ميل” فإن خوسيب ماريا أوروبت، وكيل أعمال مدرب البايرن، كان في انكلترا يومي الخميس والجمعة، ما أدى إلى تكهنات في اسبانيا على أنه تمت الموافقة على صفقة انتقال غوارديولا (44 عاماً) ، وأنه سيصل إلى ملعب الاتحاد في نهاية الموسم الحالي.

ولكن صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الكاتالونية أشارت يوم الخميس إلى أنه بعد 24 ساعة فقط من خسارة مانشستر سيتي أمام يوفنتوس في تورينيو في مباراة دوري أبطال أوروبا، فإن الرؤساء في السيتزين قرروا الاستغناء عن خدمات مديرهم الفني الحالي التشيلي مانويل بيلغريني مع نهاية الموسم الحالي.

ولكن مصادر مقربة من البايرن، التي ناقشت الوضع مع غوارديولا والتي تحدثت مع الصحيفة الانكليزية، أكدت أن المدرب الاسباني يرغب بقيادة فريقاً في الدوري الانكليزي الممتاز في المرحلة المقبلة، وأن خياره المفضل هو مانشستر يونايتد.

وبما أن عقد الهولندي لويس فان غال مع الشياطين الحمر يمتد حتى عام 2017، وعدم رغبة غوارديولا بتقويض زميلاً له، فإنه يمكنه أن يتمتع براحة سنوية أخرى إذا ما اختار عدم البقاء مع بايرن ميونيخ.

وبعد فوز البايرن 2- صفر على هرتا برلين السبت وحصده 40 نقطة من 42 ممكنة في الدوري الألماني، تجاهل غوارديولا بوضوح تساؤلات حول مستقبله في مؤتمره الصحافي، عندما سُئل عن العامل الرئيسي الذي سيدفعه ليقرر ناديه المقبل، إذ أجاب “كلا. ما هو السؤال التالي. من فضلكم لا تذهبوا بعيداً”.

وسبق لصحيفة “سبورت” الاسبانية أن فجرت قبل أيام مفاجأة من العيار الثقيل عندما ذكرت أن غوارديولا مرشح لتدريب ريال مدريد في الفترة المقبلة، إذ وضعه النادي الملكي على قمة راداره في ختام الموسم الحالي، وذلك نظراً لأن المدرب الحالي رافائيل بينيتز لم يحقق حتى الآن طموحات رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها