في بريطانيا .. مدرسة تجبر تلاميذ مسلمين على الصلاة تحت الأمطار و الثلوج

اضطر طلاب مسلمون في مدرسة يوركشاير البريطانية للصلاة خارج بناء المدرسة تحت الأمطار والثلوج في طقس شديد البرودة بعد أن منعتهم إدارة المدرسة من الصلاة في الداخل.

و قال تلامذة مسلمون من مدرسة يوركشاير بأنهم منعوا من إقامة الصلاة داخل مبنى المدرسة مما اضطرهم لأداء صلاتهم في العراء تحت وطأة البرد القارس والثلوج ، وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، التلاميذ وهم يصلون في باحة المدرسة المبللة بمياه الأمطار وعلى العشب المغطى بالثلوج.

وتدّعي عائلات التلاميذ بأن هذا الأمر ليس وليد اللحظة ولكنه يتكرر منذ شهر تشرين الأول 2014، عندما حظرت إدارة المدرسة استخدام القاعة الخاصة بالصلاة ، وتهدد عائلات التلاميذ بأنها ستلجأ للقضاء لحل هذه المشكلة إن لم تتراجع المدرسة عن قرارها ، وفقاً لشبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويقول إمام مسجد ومدرسة نور الإسلام في منقطة بيتلي والذي يؤمه الكثير من التلاميذ المسلمين، بأن المدرسة يجب أن تتراجع عن قرارها وتسمح للتلاميذ بالصلاة في قاعة خاصة داخل المدرسة، وتعتذر عن سلوكها الغير مقبول.

من جهته قال المحامي يونس لونات من شركة ليدز للمحاماة بأنه سيتلوى هذه القضية أمام القضاء بالنيابة عن عدد من العائلات. وأضاف لونات: “التلاميذ لا يطلبون أمراً غير قانوني، لو كنت مكان إدارة المدرسة لأخذت بعين الاعتبار سلامة ومصلحة الطلاب.”

الجدير بالذكر بأن عائلات التلاميذ حاولت حل هذه المشكلة مع إدارة المدرسة عدة مرات لمدة عام كامل، غير أن إدارة المدرسة أصرت على موقفها مما دفع أهالي التلاميذ للجوء للقضاء بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها