لجنة ” فيفا ” توافق على تغييرات جذرية .. و تعلق زيادة منتخبات المونديال

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على حزمة إصلاح في ظل هياكل قيادية جديدة، لكن دون التوصل لقرار بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 منتخباً، بدءاً من نسخة 2026.

وفي انتظار تصديق كونغرس “فيفا” في 26 شباط المقبل، فإن رئيس وأعضاء المجلس المشكل حديثاً سيتم تقليص ولايتهم إلى 12 عاماً ، ويحل المجلس محل اللجنة التنفيذية المكونة من 36 عضواً، ويمارس عمله كمجلس إشرافي لفيفا، دون أي سلطات تنفيذية.

وبموجب هذا التعديل فإن المجلس الجديد سيتكون من السكرتير العام و9 لجان، بدلاً من 26 لجنة، وسيكون لهم زيادة في الأهمية، وسيخول للمجلس اتخاذ أغلب القرارات الإدارية.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الأموال التي يحصل عليها المسؤولون البارزون سيتم نشرها كل عام، ورفضت اللجنة تقليص حد العمر بالنسبة للمسئولين إلى 74 عاماً.

ويتعرض “فيفا” لهزة عنيفة منذ فترة، بسبب تزايد فضائح الفساد التي كانت أخر فصولها، اعتقال نائب رئيس فيفا، الباراغوياني خوان آنخيل نابوت والهندوراسي ألفريدو هاويت بانيغاس في وقت سابق اليوم.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية، الألماني فولفجانغ نيرسباخ أن الاجتماع الجاري حالياً في زيورخ، لم يتوصل لأي قرار بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 منتخباً، بدءاً من نسخة 2026. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها