أميركا : إطلاق محطة تلفزيونية مخصصة لبيع الأسلحة

تطلق شركة أميركية خاصة مطلع يناير قناة تلفزيونية لبيع الأسلحة تحمل اسم “غان تي في”، بهدف عرض منتجاتها “بشكل عقلاني” بحسب ما أعلن متحدث باسمها.

ويأتي الإعلان عن هذه المحطة التلفزيونية التي تبيع الأسلحة من خلال الاتصالات الهاتفية للمشاهدين، في ظل ما تشهده الولايات المتحدة من جدل واسع حول مسألة انتشار الأسلحة بين المواطنين وأثر ذلك على أعمال العنف المسلح التي توقع عشرات القتلى سنويا في البلاد.

وكان آخر أعمال العنف هذه حادث إطلاق نار في كاليفورنيا يوم الأربعاء أسفر عن مقل 14 شخصا.

وقالت فاليري كاسل، إحدى مؤسسات المحطة التلفزيونية، في حديث لصحيفة ذي غارديان البريطانية أن هذه المحطة لا تؤدي إلى نشوء طلب على الأسلحة بين المواطنين، بل هي تستجيب لطلب موجود أصلا.

وأضافت: “لا أظن أن هذا الأمر سيؤدي إلى مزيد من انتشار الأسلحة” ، وسيكون مقر هذه المحطة التلفزيونية في كاليفورنيا، وتدير المحطة شركة سوشال ريسبونسابيليتي نتورك.

وعلى غرار المحطات التلفزيونية المخصصة للبيع، ستعرض “غان تي في” أسلحة وما يتصل بها من لوازم، ويتاح للمشاهدين الشراء عبر الهاتف او الإنترنت.

لكن توصيل السلاح لا يكون الى منزل المشتري، بل الى متجر قريب منه. ويتعين عليه أن يملأ استمارة خاصة وان ينتظر التثبت من سجله القضائي قبل استلام ما اشتراه. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها