الاتحاد الفرنسي يعتزم إيقاف بنزيمة عن المشاركة مع المنتخب

زعمت تقارير صحفية فرنسية أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بصدد إصدار قرار بإيقاف اللاعب كريم بنزيمة عن المشاركة مع المنتخب الوطني، بسبب تورطه في قضية ابتزاز لزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط إباحي.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن نويل لو جريه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيعلن قرار إيقاف نجم ريال مدريد عن المشاركة مع المنتخب الديوك، يوم الخميس المقبل، خلال مؤتمر صحفي يعقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد.

ووفقا للصحيفة فإن قرار إيقاف بنزيمة سيكون بشكل مؤقت، لحين قيام العدالة الفرنسية بالبت في مدى تورط اللاعب في الابتزاز الذي تعرض له فالبوينا، وفي حال ثبوت تورطه فيها، فإن الاتحاد الفرنسي سيتخذ قرارا بإيقاف اللاعب نهائيا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه بنزيمة عن امله في العودة الى صفوف منتخب بلاده مع ماتيو فالبوينا، “من أجل الفوز” بلقب كأس اوروبا التي تستضيفها فرنسا العام المقبل.

وقال بنزيمة: “أتمنى أن تنتهي الامور بشكل جيد، وأن نكون جميعا في حال جيدة، سواء ماتيو، أنا، صديقي (كريم زناتي صديق الطفولة لبنزيمة المسجون في هذه القضية والذي طلب وساطة مهاجم النادي الملكي). لنعد جميعا الى المنتخب الفرنسي للفوز بكأس اوروبا”.

ويواجه بنزيمة عقوبة السجن لخمسة اعوام بعد اتهامه بتكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط “اباحي” ووضع في 5 تشرين الثاني قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الاخرين في هذه القضية.

واعترف بنزيمة امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم، في المقابل يتهم فالبوينا بدوره بنزيمة “بشكل غير مباشر” في قضية الابتزاز ، طبقاً لما افادت صحيفة إيلاف.

ومنذ ذلك الحين، لم يوجه مدرب فرنسا ديدييه ديشان الدعوة الى اللاعبين للمشاركة مع الزرق معللا قراره كون بنزيمة كان وقتها عائدا من الاصابة وانه اراد حماية فالبوينا بعدم توجيه الدعوة اليه.

الجدير بالذكر أن رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس كان قد أبدى تأييده لاستبعاد كل اللاعبين الذي لا يقدمون “قدوة حسنة” من منتخب فرنسا، فيما طلب وزير الرياضة باتريك كانير صراحة عدم استدعاء أي لاعب على ذمة تحقيقات قضائية.

كما أظهر استطلاع لراديو مونتي كارلو و”بي اف ام تي في” نشرت نتائجه الخميس ان أكثر من 80 بالمئة من الفرنسيين يعتبرون ان كريم بنزيمة غير مرغوب به في منتخب الديوك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها