دعوة للمسلمين لدخول نادي كوميدي ” مجاناً ” في نيويورك

ربما يرغب دونالد ترامب لمنع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة لكن ناديا كوميديا في بروكلين يرحب باستقبالهم في عروضه مجانا.

ويرغب هذا النادي بذلك في تقديم بيان جدي ازاء الحظر المقترح من ترامب الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة الامريكية وربما يفوز ببعض الزبائن الجدد.

وفي حين لم يوضح ترامب الطريقة التي ينوي بها اثبات ان شخصا ما مسلم فإن نادي العروض الكوميدية سيكون له طريقة عمل بسيطة:

فيقول النادي في موقعه على الانترنت، انه سيطلب أولا) تحديد القِبلة وثانيا) قراءة الفاتحة.

ويرى ” مو فتح البابا ” المدير العام وهو نفسه ممثل كوميدي، هذا العرض بأنه طريقة لطيفة لنادي كوميدي لكي يعبر من خلالها عن الغضب ازاء مقترح ترامب الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في تشرين الثاني 2016.

وقال ” فتح البابا ” لوكالة رويترز في رسالة بالبريد الالكتروني “أنا امريكي مسلم وسئمت من الخوف المرضي من الاسلام المستشري خلال هذه الحملة”.

و اضاف ان الطلب من أي شخص ان يثبت انه او انها مسلم “هي فكرة سخيفة لكي يتم البدء بها”. فهو لا يتوقع ان يجد اناسا كثيرين يمكنهم قراءة السورة وينالون دخولا مجانيا للنادي الذي يقع في حي ويليامزبورغ بمدينة نيويورك في منطقة بروكلين وهو واحد من اكثر مناطق مدينة نيويورك تنوعا.

وقال هذا الممثل الهزلي الذي ولد في بروكلين ورباه والدان مسلمان هاجرا من مصر انه التحق بمدرسة كاثوليكية في حي يهودي متشدد وواعد “خارج ديني وعرقيتي”.

وكان ترامب قد قدم مقترحه بعد ايام من قيام زوجين من المتشددين المسلمين المشتبه بهم بقتل 14 شخصا باطلاق الرصاص عليهم في سان برنادينو في كاليفورنيا خلال حفل عطلة كما تقول الشرطة ، واثار حادث اطلاق النار مخاوف بشأن قدرة الحكومة الامريكية على حماية الامريكيين من هجمات جهادية في المستقبل.

واعترف ” فتح البابا ” بأن هذا العرض بالدخول المجاني للمسلمين يعد في جانب منه محاولة للدعاية ولكنه في معظمه “يرتبط بهذا الرجل” ، وقال “افضل أن اواجه ترامب وعقليته الآن بدلا من مواجهته عندما يصبح رئيسا”. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها