برشلونة يواصل إهدار النقاط و سيتي يستعيد الصدارة مؤقتاً ( فيديو الأهداف )

حول ديبورتيفو لاكورونا تأخره بهدفين إلى تعادل مثير مع برشلونة، واستعاد مانشستر سيتي الصدارة مؤقتا وزاد بورنموث من محن يونايتد، فيما توج بايرن ميونيخ بلقب بطل الخريف وحقق انتر فوزا عريضا على اودينيزي.

و فرط برشلونة حامل اللقب بفوز في المتناول وواصل اهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-2 السبت على ملعب “كامب نو” في برشلونة وامام 67194 متفرجا في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة في طريقه الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الاخيرتين في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدفين نظيفين، بيد ان ديبورتيفو لا كورونيا نجح في العودة بهدفين مماثلين وخطف تعادلا غاليا من حامل اللقب، هو الثاني على التوالي له من ملعب كامب نو وبالنتيجة ذاتها بعد الاول الموسم الماضي عندما ضمن بسببه بقاءه في الدرجة الاولى.
وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة بيسراه.

وهي المرة الاولى التي يهز فيها ميسي الشباك من ركلة حرة مباشرة على ملعب كامب نو منذ اكثر من عام وتحديدا منذ 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 في مرمى اشبيلية.

وعزز لاعب الوسط الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني عندما تلقى كرة من ميسي وسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة داخل المرمى (62).

وقلص لوكاس بيريز مارتينيز الفارق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ميغل كاردوسو فتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو (77) رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وخطف اليكس بيرغانتينيوس هدف التعادل عندما تلقى كرة من مارتينيز داخل المنطقة فاطلقها قوية بيمناه على يمين الحارس برافو (86).

وهو التعادل الثالث على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات بعدما تعادل مع مضيفيه فالنسيا 1-1 السبت الماضي في الدوري المحلي، وباير ليفركوزن الالماني الاربعاء الماضي بالنتيجة ذاتها في الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 35 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 3 نقاط عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي يستضيف اتلتيك بلباو غدا الاحد في ختام المرحلة.

وكان برشلونة يمني النفس بتحقيق الفوز لضمان بقائه في الصدارة اقله بعد هذه المرحلة ان لم يكن حتى عودته من اليابان حيث سيخوض غمار مونديال الاندية، لان فريقي العاصمة تنتظرهما مهمتان صعبتان، حيث يلتقي اتلتيكو مدريد مع اتلتيك بلباو السابع، ويحل ريال مدريد الثالث ضيفا على فياريال غدا ايضا، بيد ان غريميه بامكانهما تشديد الخناق عليه حيث يستطيع اتلتيكو مدريد اللحاق به غدا وانتزاع الصدارة منه في المرحلة المقبلة التي يغيب عنها الفريق الكاتالوني، عندما يحل ضيفا على ملقة.

كما ان ريال مدريد لديه فرصة ثمينة لتقليص الفارق الى نقطتين عن برشلونة، والتقدم عليه بفارق نقطة واحدة في المرحلة المقبلة عندما يستضيف رايو فايكانو.

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه وهدافه البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب الاصابة التي تعرض لها عشية مواجهة باير ليفركوزن في الحالب علما بان الشك يحوم حول مشاركته في مونديال الاندية حيث يسعى الفريق الكاتالوني الى احراز لقبه الثالث (رقم قياسي) ورفع غلته هذا العام الى 5 القاب بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) بالاضافة الى الكأس السوبر الاوروبية.

من جانبه، حقق ديبورتيفو لا كورونيا التعادل الثاني على التوالي وعزز موقعه في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

سلتا فيغو واسبانيول

وعزز سلتا فيغو موقعه في المركز الرابع بفوزه على ضيفه اسبانيول برشلونة 1-صفر على ملعب “بالايدوس” وامام 17154 متفرجا.

وسجل ياغو اسباس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.

ولعب سلتا فيغو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 اثر طرد لاعب وسطه التشيلي الجنسية الارجنتيني الاصل بابلو هرنانديز.

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 28 نقطة مقابل 17 نقطة لاسبانيول برشلونة الثاني عشر.

اشبيلية وسبورتينغ خيخون

وارتقى اشبيلية الى المركز السابع بتغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-صفر على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.

وسجل الفرنسي كيفان غاميرو الهدفين في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء و80.

واكمل سبورتينغ خيخون المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه لويس هرنانديز رودريغيز لتسببه بركلة الجزاء.

ورفع اشبيلية رصيده الى 22 نقطة مقابل 15 نقطة لسبورتينغ خيخون الرابع عشر.

غرناطة وليفانتي

وخطف غرناطة فوزا ثمينا من مضيفه ليفانتي 2-1 في قمة القاع على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” وامام 12466 متفرجا.

ويدين غرناطة بفوزه الى الفنزويلي ادالبرتو بانياراندا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 50 و88، فيما سجل الموزامبيقي سيماو ماتي جونيور هدف ليفانتي الوحيد في الدقيقة 66.

ولحق غرناطة برايو فايكانو الى المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة مقابل 11 نقطة لليفانتي التاسع عشر قبل الاخير.

ويلعب لاحقا اشبيلية مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع بيتيس اشبيلية.

ويلعب غدا ايضا رايو فايكانو مع ملقة، وايبار مع فالنسيا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة         35 نقطة من 15 مباراة

2- اتلتيكو مدريد   32 من 14

3- ريال مدريد         30 من 14

4- سلتا فيغو       28 من 15

5- فياريال            24 من 14

سيتي إلى الصدارة مؤقتاً وبورنموث يزيد محن يونايتد
أنقذ لاعب الوسط الدولي العاجي يحيى توريه فريقه مانشستر سيتي من تعادل مخيب على ارضه عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه سوانسي سيتي 2-1 السبت على ملعب “الاتحاد” وامام 53052 متفرجا في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مهاجم سوانسي سيتي السابق الدولي العاجي ويلفريد بوني في الدقيقة 26 بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني خيسوس نافاس (26).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح الفرنسي بافيتيمبي غوميس، بديل الدولي الغاني اندريه اييو، في ادراك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة عجر حارس المرمى الدولي جو هارت في التصدي لها (90).

لكن فرحة سوانسي سيتي الذي خاض المباراة بقيادة مدربه المؤقت الان كيرتس بعد اقالة غاري مونك الاربعاء الماضي، لم تدم سوى دقيقتين حيث تلقى توريه كرة داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها قوية بيسراه ارتطمت بظهر المهاجم النيجيري كليتشي ايهياناتشو، بديل بوني، وسكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي البولندي لوكاس فابيانسكي (90+2).

وعانى مانشستر سيتي الذي لعب في غياب قائده الدولي البلجيكي فنسان كومباني وهدافه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب الاصابة.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة مؤقنا من ليستر سيتي الذي يستضيف تشلسي حامل اللقب الاثنين في ختام المرحلة بعدما رفع رصيده الى 32 نقطة، فيما تجمد رصيد سوانسي سيتي عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

بورنموث ومانشستر يونايتد

وتابع بورنموث الصاعد حديثا الى الدوري الممتاز، مفاجآته بفوزه التاريخي على مانشستر يونايتد 2-1 على ملعب “غولدساندز” وامام 11334 متفرجا.

وهو الفوز الثاني لبورنموث على مانشستر يونايتد في تاريخ المواجهات بينهما والاول منذ 31 عاما وتحديدا عام 1984.

واضاف بورنموث مانشستر يونايتد الى قائمة ضحاياه بعد اسبوع واحد على تغلبه على مضيفه تشلسي حامل اللقب 1-صفر على ملعب ستامفورد بريدج.

وبكر بورنموث بالتسجيل عبر جونيور ستانيسلاس في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية مباشرة وادرك المغربي الاصل البلجيكي الجنسية مروان فلايني التعادل لفريق “الشياطين الحمر” بعد 22 دقيقة من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى، لكن النروجي جوشويا كينغ سجل هدف الفوز في الدقيقة 54 من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.

وحرم بورنموث رجال المدرب الهولندي لويس فان غال من اللحاق بجارهم سيتي الى الصدارة، وزاد محنه بعد خسارته امام فولفسبورغ الالماني 2-3 الثلاثاء الماضي وخروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا واكتفى باللعب في ويوربا ليغ بحلوله ثالثا في مجموعته.

وهي المباراة الخامسة على التوالي في مختلف المسابقات التي لم يذق فيها مانشستر يونايتد طعم الفوز، وتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الرابع وهو مهدد من توتنهام للحاق به في حال فوز الاخير على نيوكاسل غدا الاحد.

كريستال بالاس وساوثمبتون

وارتقى كريستال بالاس الى المركز السادس بفوزه على ضيفه  ساوثمبتون 1-صفر على ملعب “سيلهورست بارك” وامام 24914 متفرجا.

وسجل الفرنسي يوهان كاباي الهدف الوحيد بتسديدة زاحفة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي (38).

ورفع كريستال بالاس رصيده الى 26 نقطة مقابل 21 نقطة لساوثمبتون الثاني عشر.

واتفورد وسندرلاند

بدوره، صعد واتفورد العائد حديثا الى دوري الاضواء الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند 1-صفر ايضا على ملعب “النور” وامام 43989 متفرجا.

وسجل النيجيري اوديون ايغالو الهدف الوحيد بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الكاميروني الان نيوم (4).

ورفع واتفورد رصيده الى 25 نقطة مقابل 12 نقطة لسندرلاند التاسع عشر قبل الاخير.

نوريتش سيتي وايفرتون

وتعادل نوريتش سيتي مع ضيفه ايفرتون 1-1 اليوم السبت على ملعب “كارو رود” امام 27027 متفرجا.

وكان ايفرتون البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 15، وأدرك نوريتش سيتي التعادل مطلع الشوط الثاني عبر الايرلندي ويسلي هولاهان (47).

ورفع نوريتش سيتي رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 23 نقطة لايفرتون التاسع.

وست هام وستوك سيتي

وتعادل ايضا وست هام مع ستوك سيتي صفر-صفر على ملعب “ابتون بارك” في لندن وامام 34857 متفرجا.

ورفع وست هام رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن مقابل 23 نقطة لستوك سيتي الحادي عشر.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد، فيلعب استون فيلا مع ارسنال، وليفربول مع وست بروميتش البيون، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ليستر سيتي مع تشلسي.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي         32 نقطة من 16 مباراة

2- ليستر سيتي           32 من 15

3- ارسنال               30 من 15

4- مانشستر يونايتد      29 من 16

5- توتنهام              26 من 15

بايرن بطلا للخريف وصدمة ثانية لمونشنغلادباخ في 4 أيام
توج بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بلقب بطل الخريف بفوزه الصعب على ضيفه وجاره اينغلوشتات القادم من الدرجة الثانية 2-صفر السبت في دربي بافاريا في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، تجاوز الفريق البافاري هزيمته الاولى في البطولة الاسبوع الماضي على ارض بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3، لكن شباك الوافد الجديد استعصت على نجومه طوال 65 دقيقة قبل ان ينجح هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في هزها اثر تمريرة من جيروم بواتينغ، رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

واضاف قائد الفريق فيليب لام الهدف الثاني مستفيدا من كرة توماس مولر داخل المنطقة (75).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 43 نقطة بفارق 8 نقاط امام مطارده بوروسيا دورتموند الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت غدا الاحد في ختام المرحلة.

فولفسبورغ وهامبورغ

وعلى ملعب فولكسفاغن ارينا وامام 30 الف متفرج، اكتفى فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة اثر تعادله مع ضيفه هامبورغ 1-1.

وفاجأ هامبورغ صاحب الارض بهدف السبق بعدما سدد بيار ميشال لاسوغا كرة ارتدت الى زميله نيكولاي مولر تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (21).

وادرك فولفسبورغ بطل 2009 بقيادة المدرب فيليكس ماغاث، التعادل في وقت متأخر اثر تمريرة من البرتغالي فيرينيا الى مكسيميليان ارنولد الذي لم يتردد في ايداعها الشباك (78).

وبقي فولفسبورغ في المركز الخامس برصيد 26 نقطة مقابل 22 لهامبورغ التاسع.

دارمشتات وهرتا برلين

وعلى ملعب بولنفالتر، مني دارمشتات الصاعد حديثا بخسارة ثقيلة امام ضيفه هرتا برلين صفر-4.

وافتتح البوسني وداد ايبيسيفيتش التسجيل اثر تمريرة من ميتشل فايزر تابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليسرى (12)

وضاعف المدافع مارفين بلاتنهارت الغلة للضيوف من ركلة حرة (26).

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف ايبيسيفيتش الهدف الثاني الشخصي والثالث لهرتا برلين اثر ركنية وتمريرة رأسية من الاميركي جون بروكس اكملها بيمناه في قلب المرمى (50) رافعا رصيده الى 6 اهداف في البطولة.

وساهم ايبسيفيتش في صناعة الهدف الرابع عندما مرر كرة متقنة الى العاجي سالومون كالو انهاها في الشباك من مسافة قريبة (77).

مونشنغلادباخ وليفركوزن

ورفع هرتا برلين رصيده الى 29 نقطة وتقدم الى المركز الثالث بفارق 3  نقاط امام فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط بدوره امام مضيفه باير ليفركوزن سقوطا مذلا صفر-5 على ملعب باي ارينا.

وسجل القائد ستيفان كيسلينغ الهدف الاول من ضربة رأس مستقفيدا من عرضية روبرتو هيبرت (30).

وفي الشوط الثاني، ساهم كيسلينغ في صنع الهدف الثاني بتمريرة الى المكسيكي خافيير هرنانديز الذي انهاها في الشباك (63) قبل ان يسجل بنفسهخ الهدف الثاني الشخصي والثالث لاصحاب الارض من ضربة رأس ثانية اثر ركلة ركنية نفذها التركي هاكان جالهان اوغلو (66).

واضاف هرنانديز الهدفين الرابع بتسديدة من خارج المنطقة اثر كرة من كيسلينغ (75)، والخامس بعد ان ارتد كريم بلعربي بهجمة معاكسة سريعا واعطاه كرة داخل المنطقة تابعها في قلب الشبكة (76).

وهي الصدمة الثانية لمونشنغلادباخ في اقل من اسبوع بعد هزيمته امام مانشستر سيتي الانكليزي 2-4 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا وخرج خالي الوفاض باحتلاله المركز الرابع الاخير في المجموعة الرابعة.

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 24 نقطة نقلته الى المركز السادس.

فيردر بريمن وكولن

وعلى ملعب فيستر شتاديون وامام نحو 41 الف متفرج، فرط فيردر بريمن المتعثر بفوز كان اقرب اليه على ضيفه كولن الذي تمكن من خطف نقطة في الدقائق الاخيرة بادراكه التعادل 1-1.

وبكر فيردر بريمن في زيارة شباك ضيفه بعد ركلة ركنية ومتابعة ناجحة من الدنماركي يانيك فيسترغراد (4).

وعادل السلوفاكي دوشان سفنتو قبيل نهاية اللقاء بعد مجهود فردي داخل المنطقة (79).

هوفنهايم وماينتس

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، تخلى هوفنهايم عن المركز الاخير لشتوتغارت الذي افتتح المرحلة امس بتعادل سلبي مع مضيفه ماينتس، وذلك بفوزه على ضيفه هانوفر بهدف وحيد جاء من ضربة رأس لجوناثان شميد الذي تابع كرة وصلته من كيفن فولاند (30).

وصار رصيد هوفنهايم 13 نقطة مقابل 12 لشتوتغارت و14 لهانوفر.

ويلعب غدا ايضا فيلتقي اوغسبورغ مع شالكه.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ         43 نقطة من 16 مباراة

2- بوروسيا دورتموند     35 من 15

3- هرتا برلين           29 من 16

4- بوروسيا مونشنغلادباخ  26 من 16

5- فولفسبورغ            26 من 16

فوز عريض لإنتر ميلان وهزيمة ثالثة على التوالي لجنوى

حقق انتر ميلان المتصدر فوزا عريضا على مضيفه اودينيزي 4-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب فريولي، افتتح الارجنتيني ماورو ايكاردي التسجيل للضيوف بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (23).

واضاف المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش الهدف الثانية بتسديدة مماثلة (31).

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، سجل ايكاردي الهدف الثاني الشخصي بعد ان ركن الكرة في سقف الزاوية اليسرى (83) قبل ان يختتم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بديل يوفيتيتش، الرباعية بعد تمريرة من الكولومبي فريدي غوارين (86).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 36 نقطة وابتعد 4 نقاط عن فيورنتينا الذي تنتظره غدا مهمة صعبة على ارض يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الاربعة السابقة والذي بدأ الموسم متعثرا ثم صحا في وقت متأخر نسبيا وتقدم الى المركز الخامس (27 نقطة).

جنوى وبولونيا

وعلى ملعب لويجي فيراريس، تعرض جنوى لهزيمة ثالثة على التوالي عندما سقط امام ضيفه بولونيا صفر-1.

ولم يستطع اي من الفريقين حسم النتيجة في الوقت الاصلي الى ان تمكن بولونيا من خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها فرانكو بريينتسا وتابعها برأسه لوكا روسيتيني في الزاوية اليسرى (90+1).

وكان جنوى خسر على ارضه امام كاربي 1-2، ثم امام مضيفه انتر ميلان صفر-1، فتوقف رصيده عند 16 نقطة في المركز السادس عشر، فيما حقق بولونيا فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على نابولي 3-2، وحقق قفزة كبيرة ابعدته عن منطقة الخطر الى المركز الثاني عشر بعدما كان في عداد الهابطين قبل اسبوعين برصيد 19 نقطة.

باليرمو وفروزينوني

وعلى ملعب رينتسو باربيرا، اكتسح باليرمو ضيفه فروزينوني الوافد حديثا الى النخبة 4-1.

وكان باليرمو سباقا لافتتاح التسجيل عبر المدافع ادواردو كولدانيغا بعد كرة نفذها السويدي اوسكار هيليمارك (5).

واضاف الارجنتيني فارنكو فاسكيز الثاني لاصحاب الارض بعد كرة بينية ارسلها البلغاري ايفايلو تشوتشيف داخل المنطقة (17).

وقلص باولو سانماركو الفارق بتسديدة قريبة من المرمى (24).

وفي الشوط الثاني، زاد المقدوني الكسندر ترايكوفسكي غلة اصحاب الارض بالهدف الثالث بمؤازرة من تشوتشيف (60).

واضاف البديل الدولي السابق البرتو جيلاردينو الهدف الرابع لاصحاب الارض من متابعة رأسية ناجحة (86).

وانتقل باليرمو الى المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة مقابل 14 لفروزينوني الثامن عشر.

وتأجلت مباراة ساسوولو مع تورينو الى موعد غير محدد بسبب كثافة الضباب.

ويلعب الاحد كييفو مع اتالانتا، وامبولي مع كاربي، وميلان مع هيلاس فيرونا، ونابولي مع روما.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاتسيو مع سمبدوريا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان       36 نقطة من 16 مباراة

2- فيورنتينا       32 من 15

3- نابولي          31 من 15

4- روما            28 من 15

5- يوفنتوس         27 من 15

تعادل رينس ونيس وليل يكتسح لوريان في الدوري الفرنسي
تعادل رينس مع ضيفه نيس 1-1 السبت على ملعب اوغوست ديلون الثاني في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل فالير جرمان هدفا مبكرا لنيس في محاولتين الاولى بعد تسديدة قوية والثانية بعد ان ارتدت اليه الكرة وتابعها برأسه في الشباك (6).

وفي الشوط الثاني، قدم فنسان كوزييلو هدية لاصحاب الارض بلمس الكرة في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها البرازيلي دييغو هدف التعادل (78).

ورفع نيس رصيده الى 26  نقطة وتقدم مرتبتين الى المركز الخامس موقتا، ورينس الى 21 نقطة وبقي في المركز الرابع عشر.

ليل ولوريان

وارتقى ليل الى المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة بعدما اكستح ضيفه لوريان بثلاثية بيضاء سجلها اريك بوتياك من ضربة رأس اثر تمريرة من فلوران بالمون (28) ثم من زاوية ضيقة جدا داخل المنطقة (55)، وجبريل سيديبي بالثالث اثر تمريرة من المغربي سفيان بوفال (84).

نانت وتولوز

وتقدم ليل بفارق الاهداف على نانت الذي خطف نقطة متأخرة من ضيفه تولوز تعادله معه 1-1.

وتقدم الفريق الزائر عن طريق الصربي الكسندر بيسيتش بعد تمريرة من العاجي جان دانيال اكبا اكبرو (53)، وعادل الارجنتيني اميليانو سالا لاصحاب الارض من ضربة رأس بعد عرضية من يوهان اوديل (86).

مونبلييه وغانغان

وصار لمونبلييه نفس الرصيد بعد ان فاز 2-1 على ضيفه غانغان الذي تقدم بواسطة سلوان بريفا من متابعة رأسية لعرضية يانيس ساليبور (32).

وفي الشوط الثاني، حول مونبلييه بطل 2011-2012 للمرة الوحيدة في تاريخه، تخلفه الى فوز بعدما سجل له السنغالي سليمان كامارا من متابعة رأسية لكرة ارسلها الجزائري رياض بودبوز امام المرمى (54)، والتشادي كاسيمير نينغا بعد تمريرة متقنة من كامارا (62).

تروا وباستيا

وتعادل تروا صاحب المركز الاخير مع ضيفه باستيا بهدف لجيمي كابوا مستغلا ركلة ركنية (59) مقابل هدف لسيكو فوفانا اثر تمريرة من التوغولي فلويد اييتيه (23).

وكان تروا عين الثلاثاء مدير قسم التأهيل في النادي كلود روبان مدربا جديدا لفريقه خلفا لجان مارك فورلان الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي.

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي موناكو مع سانت إتيان، ومرسيليا مع غازيليك اجاكسيو، وانجيه مع بوردو، وباريس سان جرمان مع ليون. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 45 نقطة من 17 مباراة

2- انجيه           30 من 17

3- كاين            30 من 18

4- موناكو          28 من 17

5- نيس             26 من 18

ليون               26 من 17

سانت اتيان         26 من 17

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها