إطلاق برنامج لتمكين 52 ألف طفل سوري لاجئ من مواجهة الشتاء في مخيمات اللاجئين في الأردن

أطلق برنامج الأغذية العالمي ومنظمة اليونسف برنامج توفير الدعم النقدي لصالح أطفال مخيمي الزعتري والأزرق من اللاجئين السوريين لمواجهة الشتاء، وفق المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي شذى المغربي .

ونقل موقع “خبر 24″، عن “المغربي” قولها إن هذه المرة ستكون الثانية للشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي لتوفير الدعم المالي خلال فصل الشتاء للأطفال السوريين اللاجئين من قبل اليونيسف لمرة واحدة، حيث سيوفر مبلغ 25 دولاراً لــ 51851 طفل تحت سن الــ 18 في المخيمين.

وأشارت إلى أن هذا الدعم سيكون من خلال البطاقات الإلكترونية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي للعائلات السورية لشراء الغذاء كل شهر بحيث سيمكن المبلغ المالي المقدم المقدم من اليونيسف العائلات من شراء الملابس الشتوية مثل المعاطف والبنطلونات والقفازات والأحذية الشتوية والأوشحة من محلات السوبر ماركت المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي في المخيمات حتى منتصف شهر يناير(كانون الثاني ) 2016.

وقالت إن البرنامج والمنظمة أصدرا بياناً تضمن كلمة لممثل منظمة اليونيسف روبرت جنكنز قال فيها إن “من أهم أولوياتنا خلال أشهر فصل الشتاء القارس في الأردن هي ضمان قدرة العائلات المستضعفة على إبقاء أطفالهم دافئين وبصحة جيدة من أجل الاستمرار في الذهاب إلى المدرسة والحصول على التعليم” وأضاف: “إن شراكتنا مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هي أمر بالغ الأهمية لأنها تتيح لنا استخدام بطاقتهم الإلكترونية لإيصال الدعم لكل طفل في مخيمي الزعتري والأزرق”.

ولفت إلى أنه” سيتم إعلام العائلات في المخيم من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المحمولة والبوسترات والنشرات وجلسات التوعية التي يقدمها قادة المجتمع في المخيم والتي يوضحون لهم من خلالها أن المبلغ المقدم هو لاحتياجات أطفالهم لفصل الشتاء”.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن عبد المجيد يحيى خلال البيان: “نحن مسرورون من شراكتنا مع اليونيسف وخصوصاً في هذا الوقت من السنة”، مضيفاً أن “هذه الشراكة تبرز التزامنا في قضايا الأطفال الذين ندعمهم وتعزز رؤية البرنامج لشراكات بين المنظمات في الأردن”. وأوضح أن اليونيسف ستصل إلى 150000 طفل مستضعف هذا الشتاء في المخيمات والمدن المستضيفة في الأردن من خلال تقديم الدعم النقدي والملابس العينية بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون للاجئين وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمات غير الحكومية، ومن خلال برنامج البطاقات الالكترونية الشهري المقدم من برنامج الأغذية العالمي حيث يستفيد 523000 لاجئ سوري مستضعف في المخيمات والمدن المستضيفة في الأردن.

ولفت إلى أن ” الدعم لبرنامج الشتاء لعام 2015-2016 كان ممكن من خلال الدعم سخي من حكومات كل من كندا و مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها