إغلاق 1000 مدرسة حكومية في لوس أنجليس بسبب تهديد عبر بريد إلكتروني مرسل من ألمانيا

أمرت سلطات مدينة “لوس أنجليس” بإغلاق جميع المدارس الحكومية الثلاثاء بعد تلقي تهديد لم تحدد طبيعته، يستهدف نظام المدارس وطلابها البالغ عددهم 640 ألفاً، بحسب مسؤولين.

وصرح مسؤول مدارس “لوس أنجليس” رامون كورتينز بأنه أمر بإغلاق المدارس بعد أن أبلغته الشرطة عن تهديد “ضد العديد من المدارس في هذه المنطقة”.

وذكرت منطقة مدارس لوس أنجليس الموحدة في تغريدة على “تويتر”: “جميع مدارس لوس أنجليس مغلقة اليوم بسبب تهديد قوي”.

وتم استدعاء الشرطة وعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) للمساعدة في تفتيش أكثر من ألف مدرسة بالمنطقة، بحسب ما صرح كورتينز في مؤتمر صحافي، مضيفا أنه يتوقع اكتمال العملية بنهاية اليوم.

وقال إن أحد أسباب اتخاذ هذا الإجراء الاستثنائي هو الهجمات التي وقعت في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر، وأدت إلى مقتل 14 شخصاً في سان برناردينو المجاورة.

وأضاف: “أعتقد أنه من المهم أن أتخذ هذا الإجراء الاحترازي بناء على ما حدث مؤخرا، وما حدث في الماضي”، بحسب ما أوردت وكالة فرانس برس.

وأكد رئيس قسم شرطة مدارس لوس أنجليس ستيفن زيبرمان كذلك في المؤتمر الصحافي: “في وقت سابق صباح الثلاثاء، تلقينا تهديدا بواسطة الإنترنت يتعلق بسلامة مدارسنا”، مضيفا: “بسبب حرصنا وحذرنا (..) اخترنا إغلاق مدارسنا اليوم حتى نتمكن من التأكد تماما أن مدارسنا آمنة”.

وعقد المؤتمر الصحافي نحو الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي قبل بدء اليوم الدراسي لمعظم الأطفال.

وقال رئيس مجلس مدارس لوس أنجليس ستيف زيمير إنه تم الاتصال بالعائلات التي أوصلت أطفالها إلى المدرسة للعودة واصطحابهم.

ونقل موقع صحيفة “لوس أنجليس تايمز” عن سلطات إنفاذ القانون قولها إنه بتتبع مصدر التهديدات تبين أنها قادمة من فرانكفورت بألمانيا، لكنها لم تستبعد أن يكون قد تم تمويه المكان الذين أرسلوا منه البريد الإلكتروني.

كذلك، استهدفت تهديدات الثلاثاء مدارس نيويورك لكن السلطات اعتبرت انها “غير مثبتة”.

وأشار قائد شرطة نيويورك بيل براتون إلى رسائل الكترونية وتهديد “شبه مماثل” لما حصل في لوس أنجليس، لكنه تدارك في مؤتمر صحافي “لا ننظر الى ذلك بوصفه تهديداً إرهابيا مثبتاً”.

بدوره، قال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو في المؤتمر نفسه “ليس هناك تهديد مثبت ضد أطفالنا ونحن مقتنعون تماماً بأن مدارسنا أمنة”. وبذلك، بقيت المدارس في نيويورك مفتوحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها