صحيفة ” تايمز ” البريطانية : المجلس الإسلامي في بريطانيا مرتبط بصورة سرية بـ ” الإخوان “

شرت صحيفة “التايمز” البريطانية تقريرا بعنوان “المجلس الإسلامي في بريطانيا مرتبط بصورة سرية بالإخوان المسلمين”، موضحة أن “تقريرا للحكومة البريطانية يقول إن أكبر مؤسسة إسلامية في بريطانيا وأكبر جماعة للطلبة المسلمين في بريطانيا لهما صلات غير معلنة بجماعة الإخوان المسلمين، وهي شبكة أصولية حرضت في بعض الأحيان على العنف والإرهاب”.

ولفتت الى أن “المجلس الإسلامي في بريطانيا، وهو مؤسسة يندرج تحت مظلتها أكثر من 500 هيئة إسلامية في بريطانيا، يزعم أنه مؤسسة غير طائفية، ولكن يعتقد أن مؤيدي الإخوان المسلمين لعبوا دورا هاما في إقامته وإدارته”، مشيرة الى أن “التقرير الذي صدر عن الحكومة البريطانية،  يصف جماعة الإخوان المسلمين بأنها تنظيم ينظر إلى المجتمع الغربي على أنه مفسد ومعاد للمصالح الإسلامية”. والجماعة لها تأثير كبير على الرابطة الإسلامية في بريطانيا وأكبر اتحاد للطلبة المسلمين في بريطانيا”.

وأوضحت الصحيفة أن “رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمر العام الماضي بإجراء تقرير عن الإخوان المسلمين، وأعده فريق يقوده جون جينكينز، السفير البريطاني السابق في السعودية. وخلص التقرير إلى أنه لا توجد علاقة بين الإخوان المسلمين والأنشطة الإرهابية في بريطانيا، ولكنه يدعم علنا الهجمات الانتحارية التي تشنها حماس على المدنيين الاسرائيليين”.

وأكد تقرير الحكومة أن “جماعة الإخوان المسلمين تنخرط في السياسة عندما يكون ذلك ممكنا، ولكنها تلجأ أحيانا للإرهاب لتنفيذ اهدافها”، مضبفا: “الجماعة في الغرب تدعو إلى اللاعنف ولكن الرسائل التي ترسلها إلى مؤيديها باللغة العربية عادة ما تحتوي دعوة متعمدة للعنف”.

ورأت الصحيفة أن “قرار عدم حظر الجماعة في بريطانيا يسمح بأن يستمر مؤيدوها بجمع التبرعات لأعمالها في شتى بقاع العالم”، معتبرة أن “القرار قد يغضب السعودية والإمارات، اللتين تعتبران من أشد معارضي الإخوان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها