ألمانيا : العفو عن مئات السجناء بمناسبة أعياد الميلاد

أعلنت وزارة العدل الألمانية عن إطلاق سراح عدة مئات من السجناء في ألمانيا قبل انقضاء مدة عقوبتهم وذلك بمناسبة العفو التقليدي الذي يصدر في هذا الوقت من العام قبل أعياد الميلاد. وأوضحت الوزارة أن أكثر من 650 سجيناً في ولاية شمال الراين وستفاليا، وعاصمتها دوسلدورف، وحدها استفادوا من قرار العفو.

وتختص سلطات الولايات الألمانية بالبت في إعفاء سجناء من قضاء أيام من مدة عقوبتهم بمناسبة أعياد الميلاد، وهؤلاء السجناء المعنيون بهذا الإجراء هم الأشخاص الذين تنتهي مدة عقوبتهم في الفترة بين تشرين الثاني/ نوفمبر حتى مطلع كانون الثاني/ يناير.

ولا يسري هذا الإجراء بصورة عامة على السجناء المدانين بجرائم عنف أو اغتصاب في ولايات مثل برلين وكذلك الحال تقريباً في ولايات أخرى. وكانت ولاية بادن فورتمبرغ قد توقعت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أن يبلغ عدد السجناء المستفيدين من قرارات العفو عدة مئات، ولكن لم يتم الإعلان بعد عن عددهم على نحو الدقة. كما أشارت تقديرات سلطات ولاية راينلاند بفالتس إلى أن عدد السجناء الذين سيتم العفو عنهم يبلغ نحو مائة شخص، وهو نفس العدد الذي كان في العام الماضي.

ووفقاً لإحصائية أعدتها وكالة الأنباء الألمانية، فإن عدد السجناء المستفيدين من قرارات العفو في أغلب الولايات يبلغ نحو بضع عشرات في كل ولاية.

يذكر أن العفو عن سجناء بمناسبة أعياد الميلاد بمعناه الدقيق غير موجود في ولايتي بافاريا وسكسونيا، إلا أن الأخيرة ترى إمكانية إطلاق سراح سجناء قبل أعياد الميلاد، ممن تنتهي مدة عقوبتهم في الفترة بين نهاية عام وبداية آخر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها