مستشار النمسا يريد الإسراع بترحيل المهاجرين

قال المستشار النمساوي فيرنر فايمان في تصريحات نشرت أمس (السبت) إن على بلاده الإسراع في عملية ترحيل الأشخاص الذين لا يحق لهم اللجوء متخذا بذلك موقفا اكثر تشددا في شأن المهاجرين بعد تعرضه لضغوط من شركائه في التحالف المحافظ.

ووصل آلاف الأشخاص إلى النمسا، اخر محطة في طريق اللجوء إلى ألمانيا، منذ اوائل ايلول (سبتمبر) هربا من الصراعات والفقر في الشرق الأوسط وأفغانستان وأماكن أخرى.

ولم يتقدم سوى عدد قليل من هؤلاء الأشخاص بطلب للجوء في النمسا بدلا من مواصلة الرحلة إلى ألمانيا . لكن النمسا تجد صعوبة بالغة في توفير الاقامة المناسبة لهم.

وقال المستشار النمساوي في مقابلة اجرتها معه صحيفة «اويستريتش» ونشرت مقتطفات منها «لا نستطيع الادعاء بأن كل اللاجئين لديهم أسباب للحصول على اللجوء، لذا فانه يجب علينا تكثيف عمليات الترحيل»
وقال ناطق باسم وزارة الداخلية إن «النمسا تلقت 85 ألف طلب لجوء هذا العام».

وتقول النمسا أنه «من المتوقع ان تصل الطلبات إلى 95 الفا هذا العام أي أكثر من واحد في المئة من سكانها مقابل 28 الف طلب تم تسجيله العام 2014».

وأضاف المتحدث أنه تمت الموافقة على 38 في المئة من الطلبات العام الماضي.

ويقول اعضاء بمجلس الوزراء من حزب الشعب المحافظ إن «الدولة وصلت إلى الحد الاقصى من قدرتها على الاستيعاب وانهم يأملون في ان تحد الضوابط الجديدة عند الحدود مع سلوفينيا من تدفق المهاجرين». (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها