ألمانيا تنقل احتياطي الذهب من مخازنه السرية بالخارج للداخل

نقل البنك المركزي الألماني (بوندسبنك) خلال العام الحالي، أطنانًا من احتياطي ألمانيا من الذهب من مخازنه السرية في الخارج إلى مقر البنك في فرانكفورت.

وفي تصريحات للوكالة الألمانية، قال كارل – لودفيج تيله: «نسير بشكل جيد في الخطة، وبحلول عام 2020 سيكون نصف الذهب الألماني عندنا في ألمانيا».

وتجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تمتلك نحو 3384 طنًا من الذهب، وهو ثاني أكبر احتياطي من المعدن النفيس في العالم بعد الولايات المتحدة. يذكر أنه قبل أن يشرع البوندسبنك في عام 2013 في نقل الذهب من باريس ونيويورك، كان البنك يخزن ثلث ما يملكه من احتياطي من الذهب في الداخل.

ويسعى البوندسبنك من خلال هذه الخطة إلى نقل تدريجي لـ300 طن ذهب مخزنة لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، بالإضافة إلى الـ374 طنًا، وهي إجمالي الذهب الألماني المودع لدى البنك المركزي الفرنسي (بنك دو فرانس) إلى فرانكفورت، وذلك بحلول عام 2020.

فيما بلغ إجمالي ما تم نقله من الذهب إلى فرانكفورت خلال العامين الماضيين 2013 و2014 من كل من باريس ونيويورك 157 طنًا. ولن يعلن البوندسبنك عن الأرقام الدقيقة لكمية الذهب التي نقلها إلى الداخل في العام الحالي إلا بعد حلول العام الجديد. (الشرق الأوسط)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها