إرتفاع ملحوظ في عدد حالات ترحيل اللاجئين في ألمانيا

قالت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الاثنين إن حالات ترحيل اللاجئين بلغت 18363 حالة على مستوى ألمانيا منذ بداية 2015 حتى نهاية تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، مقابل 10884 حالة في العام الماضي بالكامل.

وبحسب البيانات، رحلت ولاية بافاريا منذ مطلع كانون الثاني/ يناير حتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي 3643 طالب لجوء إلى وطنهم بعد أن رفضت السلطات طلبات لجوئهم، بزيادة تربو على ثلاثة أضعاف عدد المرحلين العام الماضي (1007 حالة ترحيل).

وتضاعفت حالات الترحيل في ولاية هيسن ثلاث مرات من 829 حالة عام 2014 إلى 2306 حالات حتى نهاية الشهر الماضي. وزادت حالات الترحيل في ولاية بادن-فورتمبرغ بواقع الضعف لترتفع من 1080حالة العام الماضي إلى 2140 حالة حتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وارتفع عدد حالات الترحيل في ولايات أخرى بصورة ملحوظة، بينما لم يسجل بعضها ارتفاعاً يُذكر. وكانت تورينغين هي الولاية الوحيدة التي سجلت تراجعاً في عدد حالات ترحيل اللاجئين، وذلك بترحيل 152 لاجئاً على مدار العام الجاري، مقابل 234 حالة ترحيل العام الماضي.

وكثفت بعض الولايات خلال الأشهر الماضية بصورة واضحة مساعيها لترحيل طالبي اللجوء الذين رُفضت طلبات لجوئهم، حيث أظهرت البيانات أن عدد حالات الترحيل على مستوى ألمانيا بلغ منذ بداية العام الجاري حتى نيسان/ أبريل الماضي 4508 حالات، وبلغ حتى نهاية حزيران/ يونيو الماضي 8178 حالة، وحتى نهاية آب/ أغسطس الماضي 11522 حالة. وترجع هذه الزيادة في عدد حالات الترحيل إلى التدفق الكبير للاجئين، حيث زاد عدد اللاجئين المسجلين في ألمانيا هذا العام عن مليون لاجئ بصورة غير مسبوقة. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها