الشرطة :‭ ‬انخفاض عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا بشكل كبير في شهر كانون الأول

أوضحت إحصاءات من الشرطة الاتحادية الألمانية حصلت عليها وكالة رويترز يوم الاثنين أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال شهر ديسمبر كانون الأول انخفض بأكثر من النصف عنه في الشهر السابق.

ويرجع هذا التراجع على الأرجح إلى الأحوال الجوية السيئة في بحر إيجه نقطة العبور الرئيسية للاجئين إلى أوروبا وإلى السيطرة الصارمة على الحدود التركية.

وبفضل قواعدها المتحررة نسبيا فيما يتعلق بحق اللجوء ومزاياه الاجتماعية الكبيرة أصبحت المانيا نقطة جذب للمهاجرين الفارين إلى أوروبا من الحرب والحرمان في الشرق الأوسط وافريقيا وآسيا وتتوقع استقبال نحو مليون لاجئ هذا العام.

وأوضحت إحصاءات الشرطة أنه منذ بداية الشهر وحتى 20 ديسمبر كانون الأول وصل 73500 مهاجر إلى ألمانيا مقارنة مع 170 ألفا في نفس الفترة في نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت الشرطة إن من بين الوافدين الجدد يسافر نحو ستة آلاف عبر ألمانيا في طريقهم إلى الدول الاسكندنافية لينخفض إجمالي عدد الوافدين الجدد إلى نحو 68 ألفا.

وتعتمد إحصاءات الشرطة على عينات جرى جمعها عند النقاط الحدودية وتراوح عدد اللاجئين الجدد الذين يصلون للبلاد بين ألفين وخمسة آلاف يوميا خلال شهر ديسمبر كانون الأول.

وأوضحت بيانات من نظام “إيزي” الألماني الذي يستخدم في التسجيل الأولي للمهاجرين واللاجئين أن 965 ألف مهاجر وصلوا إلى ألمانيا في عام 2015 حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني وهذا يعني أنه جرى تجاوز عدد المليون لاجئ على الأرجح.

وتصارع العديد من السلطات المحلية للتعامل مع تدفق اللاجئين ودعا بعض المحافظين من حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى وضع قيود على عدد الوافدين الجدد وهي خطوة تقاومها ميركل حتى الآن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها