الطيران الإسرائيلي يشن غارات وهمية فوق جنوب لبنان

أفاد مصدر لبناني بأن طيران الجيش الاسرائيلي يحلق منذ صباح الاثنين فوق مناطق مرجعيون بنت جبيل وصولا الى النبطية واقليم التفاح، حيث يقوم بشن غارات وهمية على ارتفاع متوسط.

وذكر موقع “النشرة” اللبناني أن الهدوء الذي يسيطر على الجنوب في اعقاب الاعتداءات الاسرائيلية الليلة الماضية لايزال هشاً حيث غاب المستوطنون الاسرائيليون عن بساتين الحمضيات المقابلة لبلدتي عديسة وكفركلا، كذلك اختفت الدوريات الاسرائيلية عن الجانب الاسرائيلي المحاذي للسياج الشائك على الحدود الجنوبية، ولازم الجنود الاسرائيليون مواقعهم المشرفة على الاراضي اللبنانية ورفعوا وتيرة التجسس على أعمدة كبرى تشرف على الاراضي اللبناني.

وأشار الموقع الى أنه “في الجانب اللبناني تقوم عناصر من الجيش والقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “يونيفيل” بدوريات مشتركة من المنصوري الى القليلة امتدادا حتى الناقورة للحفاظ على الهدوء بعدما شهدت تلك المنطقة تحليقا للطيران الحربي والمروحي.

وفي منطقتي بنت جبيل ومرجعيون، تسير اليونيفيل والجيش دوريات في الجانب اللبناني على طول الخط الازرق لضبط الهدوء وذلك في اعقاب التوتر الذي يسيطر على جانبي الحدود بعد قيام جيش اسرائيل باغتيال عميد الاسرى المحررين سمير القنطار.

كما لفت إلى أن “دوريات من الجيش واليونيفيل تقوم في هذه الاثناء بالتفتيش داخل بساتين الحمضيات في الحنية وسهل القليلة عن منصات صواريخ اطلقت من خلالها الصواريخ التي سقطت ليل امس في اسرائيل”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها