صانعا أفلام سوريان يحاولان التعريف باللاجئين عبر إجراء حوارات معهم

لا يريد اثنان من صناع الأفلام السوريين في مدينة أوسنابروك شمال ألمانيا (أنيس حمدون ومعن موصلي)، في مشروعهم الفيلمي الجديد ” القادمون الجدد”، التحدث عن اللاجئين فقط، بل الحديث معهم أيضاً، الأمر الذي دفعهم للتخطيط لرحلة عبر ألمانيا، للحديث مع القادمين الجدد إليها.

ويقول أنيس حمدون لوكالة الأنباء الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنهم سيهتمون بالقصص والتجارب التي مر بها “القادمون الجدد” إلى ألمانيا، أي أين حصل اللاجئون على المساعدة، وأيضاً أين تعرضوا للعنف.

وأشار “حمدون” الذي جاء في العام 2013 إلى ألمانيا، إلى أنه وشريكه في إطار البحث عن أناس يريدون تقديمهم، وقد عثروا بالفعل على بعضهم، وقال إنه منفتح على إجراء لقاءات مع ممثلين عن حركة بيغيدا (المناهضة للإسلام واللاجئين)، مؤكداً أن ذلك لا يخيفه.

ويعمل حمدون كممثل وصحفي ومخرج مسرحي، وكان قد شارك بعمله “الرحلة – The Trip” في مهرجان أوسنابروك المسرحي “شبيل تريبي”،بينما يعمل زميله معن موصلي كمصور وصحفي إذاعي وصانع أفلام وثائقية.

وكان الاثنان قد تعاونا سوية في إنتاج سلسلة فيديو نشراها على موقع يوتيوب تحت عنوان “Achso from Osnabrück”، حاولا فيها إعطاء نصائح عن الحياة في ألمانيا للاجئين عبر الحديث مع زملائهم الألمان، إعتباراً من زيارة الطبيب وصولاً إلى البحث عن شقة للإيجار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها