نحو 12 لاجئاً في ألمانيا يحملون جوازات سورية شبيهة بالتي استخدمها انتحاريو هجمات باريس

أعلنت صحيفة بيلد الالمانية أن حوالي 12 لاجئاً في ألمانيا يحملون جوازات سورية مزورة تشبه ما كان يحمله اثنان من الانتحاريين في هجمات باريس التي تبناها تنظيم “داعش”، في معلومات رفضت السلطات الالمانية تأكيدها الثلاثاء.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن “أوساط حكومية” أن الجوازات السورية هذه التي قدمها “حوالي 12 لاجئاً” تحمل “سمات التزوير نفسها” الموجودة في جوازي اثنين من انتحاريي هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأضافت الصحيفة أن الجوازات صالحة ومسروقة في 2013 في الرقة، معقل التنظيم الجهادي في شمال سوريا، قبل تزويرها.

وتابعت أن السلطات الألمانية فقدت أثر هؤلاء اللاجئين الذين قدموا جوازاتهم المزورة عند دخولهم ألمانيا قبل هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر. ولم تأخذ السلطات بصمات اللاجئين بل اكتفت بالاحتفاظ بنسخة من جوازات سفرهم.

ورفضت وزارة الداخلية الالمانية التعليق على هذه المعلومات لكنها أكدت أنها على علم بالمخاطر وباستخدام جوازات سورية مزورة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية يوهانس ديمروث لفرانس برس “نظراً الى حركات الهجرة الجارية إلى المانيا، لا يمكن استبعاد أن يكون بين اللاجئين عدد من الأفراد المنبثقين من عالم الجريمة بشكل عام أو مجرمو حرب أو أعضاء (…) في منظمات إرهابية أو أفراد متشددون”.

وأضاف في رسالة إلى فرانس برس أن عشرات التحقيقات القضائية فتحت على إثر ذلك، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت كشفت صحيفة دي فيلت يوم الأحد نقلا عن اجهزة استخبارات غربية أن تنظيم “داعش” حصل على “عشرات آلاف” الجوازات الفارغة في سوريا والعراق وليبيا يمكن أن يستخدمها أشخاص يدعون أنهم لاجئون للوصول إلى أوروبا.

في هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر في فرنسا، قدم اثنان من الانتحاريين الذي فجروا انفسهم في محيط ملعب “ستاد دو فرانس” جوازات سورية عند دخولهم عبر اليونان إلى الاتحاد الاوروبي في تشرين الأول/اكتوبر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها