” مايكروسوفت ” تسحب ميزة ” كورتانا ” من أندرويد

سحبت مايكروسوفت ميزة أساسية من تطبيق كورتانا المخصص لأجهزة أندرويد بالولايات المتحدة، حيث قامت عبر التحديث الأخير بتعطيل إمكانية الاستماع الخاصة بالتطبيق بعد نطق عبارة “Hey Cortana” على أجهزة أندرويد.

ويأتي ذلك بعد أسبوعين من قيام الشركة بطرح التطبيق بشكل رسمي لمستخدمي نظام أندرويد بتاريخ 9 كانون الأول، وذلك بعد إصدارها العديد من نسخ المعاينة المبكرة من التطبيق، وإصدار نسخة العموم في وقت سابق من هذا الشهر.

وقامت الشركة قبل يومين بتحديث نسخة البرنامج ضمن متجر غوغل بلاي، ويظهر وصف التطبيق ضمن المتجر حالياً ثلاث أمور هي تحسين استقرار التطبيق وتعزيز ميزات الاتصال والنصوص وحذف ميزة “Hey Cortana” من سوق الولايات المتحدة.

وتشير المعلومات حول السبب المحتمل لإزالة الميزة هو التداخل بين هذه الميزة وميزة غوغل الصوتية المخصصة للاستماع لأوامر المستخدم، وتسبب تلك المشكلة تعذر وصول المستخدمين إلى مايكروفون الهاتف لاستخدام تطبيق المساعد الشخصي من غوغل ، وفق ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويبدو أن مايكروسوفت قامت بإزالة تلك الميزة من التطبيق حالياً حتى تجد حل لتلك المشكلة التي سببت مشاكل لمستخدمي هواتف أندرويد التي تستخدم الأوامر الصوتية ضمن تطبيق “غوغل الآن” وتطبيق البحث من غوغل.

وتروج مايكروسوفت لمساعدها الشخصي كورتانا على أنه يساعد المستخدمين على إنجاز أعمالهم عن طريق الربط بين الكمبيوتر الشخصي والهاتف الذكي، إذ يمكن لمن يملك كمبيوتر شخصي يعمل بنظام “ويندوز 10” وهاتف ذكي بنظام أندرويد أو آي أو إس إعداد تذكير على الكمبيوتر ليصله لاحقاً على هاتفه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها