وزيرة التعليم الألمانية : الطبعة الجديدة من كتاب “كفاحي” لهتلر ستدرس في المدارس

قالت وزيرة التعليم الألمانية يوهانا فانكا إنه من الضروري استخدام الطبعة المذيلة بتعليقات من كتاب “كفاحي” للزعيم النازي أدولف هتلر في المدارس لتوعية التلاميذ في ألمانيا بشأن ادعاءات هتلر.

وقالت الوزيرة في تصريح لصحيفة “باساور نويه بريسه” الصادرة اليوم الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في ألمانيا إن الطبعة الناقدة لكتاب “كفاحي” للزعيم النازي أدولف هتلر، والتي ستصدر عن معهد ميونيخ لدراسات التاريخ المعاصر تهدف إلى المساهمة في تعميق الثقافة السياسية، وهي “لذلك مصاغة بشكل مفهوم للجميع”.

ورحبت فانكا بوجود مثل هذا الإصدار المذيل بتعليقات، وقالت: “لابد ألا تبقى أقوال هتلر بلا اعتراض”. كما أوضحت الوزيرة الألمانية العضو بالاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن هذا الموضوع سيحتل مساحة إعلامية واسعة خلال الأسابيع المقبلة “وسيكون لدى التلاميذ والتلميذات بالطبع أسئلة ومن الصحيح أن يطرحوا هذه الأسئلة في الحصة المدرسية وأن يتحدثوا عن الموضوع”. وكانت تصريحات مشابهة قد صدرت في وقت سابق عن رابطة المعلمين الألمان بهذا الشأن.

يشار إلى أن حقوق الملكية الفكرية لكتاب “كفاحي” ستنتهي نهاية العام الجاري وهي الحقوق التي كانت تمنع إعادة طباعة الكتاب في ألمانيا حتى الآن. ويعتزم معهد دراسات التاريخ المعاصر في ميونيخ إصدار طبعة من الكتاب مذيلة بتعليقات على ما جاء فيه.

وكتب هتلر هذا الكتاب التحريضي ضد اليهود خلال فترة اعتقاله بقلعة لاندسبرغ عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1923. وضمّن الزعيم النازي كتابه رؤاه التي أصبحت فيما بعد أساسا لسياساته التوسعية. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها