أرباح الشركات الصناعية الصينية تتراجع للشهر السادس على التوالي

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطني في الصين يوم الأحد أن أرباح الشركات الصناعية الصينية هبطت 1.4 في المئة في تشرين الثاني عن العام الماضي مسجلة تراجعا لستة أشهر متتالية.

وانخفضت أرباح الشركات الصناعية 1.9 في المئة في الأحد عشر شهرا الأولى من العام مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بحسب البيانات.

وشهدت أرباح تلك الشركات في تشرين الثاني بعض التحسن عن الشهر الذي سبقه. وهبطت الأرباح في تشرين الأول 4.6 في المئة عن العام الماضي.

وقال تشو هاو الخبير الاقتصادي لدى كومرتس بنك في سنغافورة “تماثل بيانات الأرباح الصناعية في نوفمبر تشرين الثاني بيانات الإنتاج في وقت سابق وتظهر بعض العلامات على الاستقرار تماشيا مع بيانات مؤخرا من دول آسيوية أخرى.” وأضاف أن الأرقام جاءت أفضل قليلا من توقعات السوق.

وقال مكتب الإحصاءات إن عائد الاستثمارات للشركات الصناعية زاد في تشرين الثاني 9.25 مليار يوان (1.43 مليار دولار) عن العام الماضي.

وأضاف أن القفزة التي حققتها الأرباح في قطاعي صناعة السيارات والكهرباء وبلغت 35 بالمئة و51 في المئة على التوالي في تشرين الثاني عن العام الماضي ساهمت في تقليص الانخفاضات بشكل عام.

وشهدت أرباح الشركات المملوكة للدولة بين الشركات الصناعية الكبرى هبوطا بلغ 23 في المئة في الأحد عشر شهرا الأولى من العام مقارنة مع الفترة المقابلة من 2014. ولا يزال قطاع التعدين الأسوأ أداء مع هبوط أرباحه 56.5 في المئة عن الفترة المماثلة. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها