قيادي في الجيش الحر بدمشق : النظام يسعى لخنق داريا بفصلها عن المعضمية

قال النقيب سعيد نقرش، قائد لواء شهداء الإسلام، إن النظام السوري يسعى لفصل داريا بغوطة دمشق الغربية، عن المعضمية لإضعافهما ومنع مؤازة إحداهما للأخرى، مشيرًا إلى أن التقدم الذي أحرزه النظام في بعض المزارع غرب داريا، تكبد خلاله خسائر كبيرة في الأوراح.

وأضاف نقرش، في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول، أن “قوات النظام لن تنجح في تحقيق مخططها، رغم استخدامه سياسة الأرض المحروقة، ومساندة حزب الله اللبناني له”، مؤكدًا أن قوات المعارضة ستتصدى له “بصدروهم العارية” وفق قوله.

وتابع، “تسعى قوات النظام السوري منذ نحو أسبوع إلى تضييق الخناق على مدينة داريا، بغوطة دمشق الغربية، من خلال العمل على فصلها بشكل كامل عن مدينة معضمية الشام، التي تمر منها المواد الغذائية”.

يأتي ذلك بعد أن خرقت قوات النظام، الهدنة مع مدينة المعضمية، وشنت هجومًا على المناطق الجنوبية الغربية منها المحاذية لمدينة داريا، وتمكنت من التقدم في منطقة الشياح غربي داريا، وإغلاق نحو 1 كم في الحدود الإدارية بين المدينتين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذول وين موجودين على الخريطة ..كل حين و مين نسمع اصوات بعضهم و يختفون …
    لا يوجد في سوريا جيش حر كل الموجودين هم داعش و النصرة و بعض التوابع هنا و هناك و الجيش السوري النظامي و بعض التوابع من أيران و لبنان.

  2. النظام المجرم يلجأ لسياسة الهدن حتى يخدر الثوار ثم ينقض الهدن و يهاجم المناطق الداخلة فيها و هو يلجأ لسياسة القضم المتدرج للمناطق بتقسيمها ثم الانقضاض عليها واحدة تلو الاخرى
    لهيك يجب على الثوار انه يؤازروا بعضهم بعضا و ان لا يسمحوا للنظام بمحاصرة اى منطقة حتى لو كانت صغيرة حتى لا يستفرد بها النظام

  3. سوري حر شكلك وسخ عميل للنصيرية احسن اللك ماتعلك النظام وقوته والايرانيين الانجاس وجرذانهم والعاهرات الروسيات ماتمكنوا من احتلال داريا وتفول وين موجودين بعدين اش يعني داعش والنصرة اذا كانوا كلهم سوريين يدافعوا عن بلدهم واهلهم ويحموا املاكهم وله شكلك خنزير تابع للنظام