تركيا تهدف لإطلاق قمر صناعي محلي الصنع عام 2020

أكد مدير شركة “توركسات” التركية للأقمار الصناعية، أنصار غُل، أنَّ تركيا تهدف لإطلاق قمرها الصناعي الوطني، إلى الفضاء عام 2020، بعد الانتهاء من تصميمه وبرمجته بجهود تركية ذاتية.

وأشار غل، في تصريحاته لمراسل وكالة الأناضول حول مشروع “القمر الصناعي الوطني” إلى انتهائهم من مرحلة وضع التصميم الأولي للقمر الصناعي، ويخططون لاتمامه تمامًا عام 2019، على أن يتم إطلاقه إلى الفضاء عام 2020.

وقال:  “القمر الصناعي سيكون بتصميم مهندسين أتراك، والمشروع بدأ العمل عليه العام الماضي، في حفل حضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان” .

وأوضح أنَّ القمر الصناعي سيكون صناعة تركية خالصة، وستبلغ تكلفة المشروع 550 مليون ليرة تركية (حوالي 188 مليون دولار)، ستتكفل بها كل من وزارة المواصلات والنقل البحري، وهيئة العلوم والأبحاث التكنولوجية التركية، وشركة توركسات.

وذكر غل، أنَّ المهندسين الأتراك تلقوا تدريبًا حول صناعة الأقمار الصناعية في اليابان لمدة عامين، وسيعملون على تصميم القمر الصناعي الوطني التركي، ويبلغ وزنه 5 أطنان، وسيطلق على مدار 42 درجة شرق، وعلى مسافة تبعد 36 ألف كم من الأرض.

وتابع:  “لتحقيق الاستقلالية التامة في صناعة الأقمار الصناعية، يجب أن نمتلك منصة إطلاق من أجل إطلاق القمر في مداره حول الأرض، وعند امتلاكنا لتكنولوجيا صناعة الأقمار، ومنصة الإطلاق سنكون في الصدارة بمجال تكنولوجيا الفضاء”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها