حرائق الغابات تحتدم في شمال أسبانيا بعد نوبة جفاف غير معتاد

أرسلت الحكومة الأسبانية طائرات الإطفاء امس الاثنين لإخماد عشرات من حرائق الغابات التي تشتعل في أسبانيا منذ سبعة أيام بعد نوبة جفاف غير معتاد.

وتجتاح موجة من الحرائق شمال إسبانيا منذ ما يزيد على أسبوع وهي ظاهرة غير معتادة في مناطق تتفادى هيجان البحر في خليج بسكاي وتكون ممطرة في العادة.

وقالت أجهزة الطوارئ أن أكثر من 80 حريقا كانت محتدمة صباح يوم الاثنين في أنحاء منطقة غابات كانتابريا. وفي منطقة أوستريا المجاورة كان 30 حريقا آخر لا يزال مشتعلا تذكيه رياح شديدة وجرت السيطرة على 19 حريقا آخر.

وقالت الطوارئ أيضا أن بعض مناطق الغابات في إقليم الباسك المتاخم لفرنسا تعرضت أيضا لحرائق وتم إجلاء السكان في بلدة واحدة على الأقل ليل الاحد قبل أن يعودوا صباح الاثنين.

وفي منطقة كانتابريا تقول السلطات المحلية إن الحرائق شبت في نحو 4950 فدان خلال الأيام السبعة الماضية ومن ذلك في متنزهات عامة وقال الحاكم الإقليمي ميجيل أنخيل ريفيلا إن معظم الحرائق شبت بسبب “جوانت تقصير وإهمال”.

ولم تجر أي اعتقالات لكن السلطات دعت العامة إلى تقديم إي معلومات ذات صلة.

وكان قائد طائرة هليكوبتر لقي حتفه الأسبوع الماضي في سقوط الطائرة في أستوريا أثناء جهود مكافحة الحرائق وقالت متحدثة باسم اجهزة الطوارئ أن رياحا شديدة تعرقل محاولات استخدام طائرات الإطفاء هناك. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها