سياسي ألماني بارز يرفع دعوى ضد بيغيدا بسبب دعوات للقتل

تقدم فولكر بيك، السياسي البارز في حزب الخضر الألماني المعارضة بشكوى قضائية ضد حركة “وطنيون أوربيون ضد أسلمة الغرب” المعروفة اختصارا بـ “بيغيدا” المعادية للإسلام والأجانب. واتهم بيك الموقع الرسمي للحركة المتطرفة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بنشر دعوات تحرض على القتل والكراهية، حسبما ما نقلته صحف تابعة لمجموعة فونكه الإعلامية.

ونقلت المصادر ذاتها عن بيك قوله: “إن بيغيدا تحولت إلى ساحة سوداء لفكر أحادي، حيث تنمو الكراهية والعنف ضد كل من يخالفهم الرأي”. وتابع بيك، الناطق باسم حزب الخضر جول القضايا الداخلية بالبرلمان الألماني (بوندستاغ)، أن مقالا نشر حوله على موقع الحركة، تضمن “430 تعليقا و35 تهديدا بالقتل، دون أن ترافقها محاولات للردع أو دعوات للاعتدال من قبل المسؤولين”.

وكان وزير العدل هايكو ماس قد دعا إلى رد فعل صارم اتجاه الدعوات للقتل، مشددا على أن “مثل هذه الدعوات لا يجب أن تظهر على مواقع الإنترنت”. وكشف فولكر بيك عن هويات نحو 18 شخصا يفترض أن يكونوا وراء تلك التعليقات. في غضون ذلك سحبت حركة بيغيدا جميع التعليقات المشبوهة من صفحتها على فيسبوك.

وتابع بيك أن الحركة باتت مجالا للتنافس على نشر تعليقات أكثر تطرفا دون خوف من تبعات قضائية، والدليل أن المستخدمين “ينشرون أسماءهم وأرقام هواتفهم، بل وحتى صورهم وعناوينهم أثناء دعواتهم للقتل، وهو ما اعتبره السياسي الألماني المعارض دليلا على أن هؤلاء “لا يخشون شيئا”. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها