علي صالح يدعو إلى حوار مباشر مع السعودية

دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي تشارك قوات موالية له في المعارك إلى جانب المتمردين الحوثيين، إلى حوار مباشر مع السعودية التي تقود تحالفاً داعماً للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

وجاءت تصريحات علي صالح مساء اول أمس (الأحد) في كلمة أمام اللجنة العامة لـ«حزب المؤتمر الشعبي العام» الذي يتزعمه، بعد أسبوع من محادثات بين طرفي النزاع في سويسرا برعاية الأمم المتحدة، والاتفاق على جولة جديدة في 14 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وقال الرئيس اليمني السابق، بحسب الموقع الالكتروني للحزب، «إذا لم يتم الحوار المباشر بيننا وبين المملكة العربية السعودية، فلا حوار»  مع حكومة هادي، وأضاف: «لن نذهب إلى الحوار إلا في حال وقف الحرب»، متابعاً: «إذا وقفت الحرب سنذهب للتحاور مع المملكة العربية السعودية وليس مع وفد» الحكومة اليمنية الشرعية. واعتبر ان «المعركة لم تبدأ بعد وستبدأ إذا لم يختاروا طريق السلم».

وبدأت في 15 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، محادثات سلام في سويسرا، بين وفدين يمثلان طرفي النزاع اليمني. وتزامناً مع المحادثات التي استمرت ستة أيام، أعلن عن تنفيذ وقف لاطلاق النار، إلا انه تعرض لخروقات يومية من قبل مختلف الأطراف المتحاربين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. علي عبدلله صالح شخص غدار وكاذب
    خان اليمن وسلمه لأيران ومليشيات الحوثي بعد أن سرق المليارات خلال حكمة الكارثي الذي أستمر أكثر من ثلاثين عام
    والحل الوحيد مع هذا الشخص المريض هو قتله وأغتيالة