أسعار النفط تهبط قرب 37 دولاراً للبرميل

هبطت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة، اليوم (الأربعاء)، قرب 37 دولاراً للبرميل، إذ بقيت السوق تحت ضغوط بفعل تباطؤ الطلب والإمدادات الكبيرة، وتأثر الأسعار بتوقعات قصر فترة موجة برودة الطقس في أوروبا والولايات المتحدة.

وخسرت أسعار الخام نحو ثلثي قيمتها منذ منتصف 2014، حين أدت زيادة الإنتاج من الدول الأعضاء في منظمة «البلدان المصدرة للنفط» (أوبك) وروسيا والولايات المتحدة إلى فائض عالمي، يتراوح بين نصف مليون ومليوني برميل يومياً.

وفي الآونة الأخيرة بدأت التوقعات بتباطؤ الطلب، خصوصاً في آسيا، فيما لا زالت أوروبا تشهد ضغطاً على الأسعار.

وبلغ سعر تداول خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 37.22 دولار للبرميل، منخفضاً 65 سنتاً، أي ما يعادل 1.72 في المئة عن سعر آخر تسوية في الجلسة السابقة. وهبط «برنت» 33 سنتاً، ليصل إلى 37.46 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار خامي القياس العالميين، في وقت سابق من الجلسة، إلى 37.11 دولار و37.22 دولار للبرميل على التوالي. وقال متداولون إن الهبوط نتج من أسباب عدة، أهمها إغلاق سجلات التداول والتوقعات الضعيفة للعام المقبل.

وقد تتعرض أسعار الخام إلى مزيد من الضغوط في ظل توقعات بأن تكون فترة برودة الطقس في أوروبا والولايات المتحدة قصيرة.

وارتفع الخامان الأميركي و«برنت» نحو ثلاثة في المائة في الجلسة السابقة، على أمل أن تعزز برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة الطلب على النفط لأغراض التدفئة.

وتظهر بيانات الطقس أنه من المتوقع ان ينزل متوسط درجات الحرارة في القارة الأوروبية من نحو خمس درجات مئوية، حالياً، باتجاه المعدل الطبيعي الموسمي عند 2.4 درجة أو دون ذلك قليلاً، بحلول الثالث من كانون الثاني (يناير) المقبل، قبل أن ترتفع إلى ما بين ست وثماني درجات بحلول السابع من كانون الثاني (يناير). (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها