ألمانيا: إحالة رئيس شرطة كولونيا للتقاعد المؤقت بعد أحداث ليلة رأس السنة

ذكرت مصادر إعلامية ووكالات أنباء أن رالف ييغر وزير داخلية ولاية شمال الراين فستفاليا أعفى اليوم الجمعة فولفغانغ ألبرز قائد شرطة كولونيا من منصبه بعد الانتقادات التي طالت الأخير على خلفية سلسلة حوادث التحرش والسرقة التي حصلت ليلة رأس السنة في المدينة.

وأبدى “ألبرس” في بيان عن تفهمه لقرار إحالته للتقاعد المؤقت، بعد أن تسبب النقاش العام حول شخصه في تباطؤ وصعوبة العمل على التحقيق الخاص بأحداث ليلة رأس السنة، بحسب ما ترجم عكس السير.

ووجهت اتهامات مختلفة لـ”ألبرز” في الأيام الأخيرة، بينها تباطؤه في إطلاع المواطنين على ما جرى في تلك الليلة في الوقت المناسب، وحجب هوية المتهمين بارتكاب الجرائم.

وقالت الشرطة الألمانية الأربعاء مجموعات من بين 1000 شخص من أصول عربية وأفريقية كانوا متجمعين قرب محطة القطارات الرئيسية في كولونيا، نفذوا اعتداءات جنسية وسرقات ليلة رأس السنة.

وذكرت متحدثة باسم الشرطة المحلية اليوم الجمعة أن 170 شكوى متعلقة بحوادث ليلة رأس السنة في كولونيا تم تسجيلها، بينها 120 اعتداءات جنسية.

وكان متحدث باسم وزارة الداخلية الفدرالية الألمانية قد قال اليوم الجمعة أن الشرطة الاتحادية تدقق بشأن 31 مشتبهاً به، بينهم 18 طالب لجوء، يشتبه بتورطهم في سرقات وأعمال عنف جسدي، لكن دون أن يكون بينهم مشتبه بهم في اعتداءات جنسية.

(DPA,Reuters, N24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها