امرأة تركية تبتلع ” مشطاً ” استخدمته لدفع حبة الدواء إلى معدتها !

تمكن الأطباء في تركيا من إزالة مشط صغير من داخل معدة امرأة، بعدما ابتلعته وهي تحاول استخدامه لدفع حبة دواء علقت في حلقها.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن المرأة التي لم يتم الكشف عن هويتها، ابتلعت مشطاً يبلغ طوله حوالي 20 سنتيمتراً، ونقلت إلى المستشفى وهي فاقدة للوعي، قبل أن تخضع لعملية جراحية لإزالة المشط.

وأخبرت المرأة الأطباء أن حبة دواء علقت في حلقها، وأرادات أن تدفعها إلى الداخل، واستخدمت المشط لهذا الغرض، لكن المشط انزلق وشق طريقه داخل بلعومها ليصل إلى المعدة.

واحتاجت العملية الجراحية إلى حوالي 45 دقيقة، ومكثت المرأة بعدها ليلتها في المستشفى، قبل أن تعود إلى المنزل في اليوم التالي.

وأشار أحد الأطباء إلى أن الحادثة كان يمكن أن تودي بحياة المرأة، خاصة وأن المشط أغلق مجرى الهواء لدى المريضة، وجعل تنفسها محدوداً للغاية قبل أن ينزل إلى الأسفل ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ونصح الطبيب أي شخص يتعرض لحادثة مشابهة بتناول كوب من الماء يساعده على ابتلاع حبة الدواء، بدلاً من استخدام المشط أو أية أداة أخرى.

وفي حادثة مشابهة وقعت العام الماضي، ابتلعت سيدة صينية ملعقة طبخ يصل طولها إلى حوالي 30 سنتميتراً، عندما كانت تحاول أن تنظف حلقها من التوابل التي سببت لها رد فعل تحسسي وهي تعد إحدى وصفات الطعام. وخضعت لعملية جراحية اضطر الأطباء فيها لإزالة جزء من أمعائها بعد تعرضها للتلف الشديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها