طالبوا بإيقاع أشد العقوبات بالجناة .. لاجئون سوريون في ألمانيا مصدومون من حوادث كولونيا و خائفون على سمعتهم

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، في تقرير لها، ترجم عكس السير أبرز ما ورد فيه، أن المجتمع الألماني ليس وحده من روعته حوادث التحرش بالنساء التي جرت في ليلة رأس السنة في كولونيا، بل اللاجئون أيضاً في حالة صدمة من هذا “المزيج السام” من الاعتداء الجنسي والسرقة الذي حصل قرب كاتدرائية المدينة الشهيرة.

ويطالب أحد أعضاء مجموعة فيسبوك ” اللاجئين السوريين في ألمانيا” بإنزال عقاب شديد بالجناة ووضعهم في السجن أو ترحيلهم مباشرة، واصفاً ما حدث بالبربرية، والجناة بالمتخلفين عقلياً.

وتقول الصحفية السورية – الفلسطينية ريهام الكوسا التي تعيش في ألمانيا في تعليق لها في مجلة “سيسرو” إنه “من المحزن أن الجناة لم يدركوا على ما يبدوا أنهم يضرون بذلك أنفسهم والضحايا بل الآلاف من الذين تركوا أوطانهم جراء جرائم مثل هذه”، محذرة من العواقب طويلة الأمد لما جرى على اللاجئين الذين وصلوا حديثاً إلى ألمانيا بحثاً عن الأمان وحياة أفضل.

ويشير اللاجىء السوري حسان الأسود الذي يقيم مع عائلته في هانوفر إلى أنه “لا أريد الإدعاء بأن السوريين والعراقيين لم يكونوا مشتركين فيما جرى، لكن على المرء أن لا ينسى أن الكثير من اللبنانيين ومواطني شمال إفريقيا جاؤوا في الفترة الأخيرة إلى ألمانيا وقدموا أنفسهم على أنهم سوريون”.

وتلفت الوكالة، بحسب ما ترجم عكس السير، إلى أن الأعداد المتزايدة للقادمين المغاربة عبر تركيا إلى ألمانيا مثير للانتباه، ذلك أنه “على الرغم من تواجد الملاحقة السياسية في المغرب إلا أننا لا يمكن في أي حال أن نقارن الوضع في دول شمال إفريقيا بوضع الدول التي يأتي منها معظم اللاجئين باحثين عن الأمان كسوريا والعراق وأفغانستان وإيران”.

وتنقل عن موقع “هية برس” المغربي المعروف قوله إن أسعار تذاكر الطائرة من الدار البيضاء إلى تركيا ارتفعت في الأونة الأخيرة نظير الإقبال الكبير عليها، وأن المئات من الشبان العاطلين عن العمل جاؤوا إلى أوروبا عبر ممر البلقان، بعد أن عرفوا بأن السوريين يملكون فرص استقبال كبيرة في دول الاتحاد الأوروبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. مغترب قديم بالمانيا هو فين صوته فين ياجماعه المدافع الأول للسوريين ?

    1. مافي شعب وسخ في ناس قليلين تربية واخلاق بكل شعب وبكل دين وبكل مدينة. في ناس مغاربة وتوانسة وجزائرية احسن من ناس سوريين

  2. الشعب السوري مابستحي على دمه هاد شعب بده يحرر ارضه ولا يعمره هاد اذا ضل في ارض ووطن اسمه سوريا لك تفه عليكم شوهتو صورة العرب بألمانيا .

  3. ولك حببي حاج تغير اسمك.!! مرة عربي ومرة صيني خلصني منك!! اهم الشي يجي شبيح ويحاضر عن الشرف والاخلاق!!! ما انتوا اوسخ عالم من قبل الثورة واسال ابوك وامك!! روح سب معلمينك بالفرع ومعلمهن الاكبرابو برميل ومحور المقاومة تبعو يلي خلى السوري يفكر يعيش بموريتانيا بدل بلدو حتى قبل الثورة!!! شبيح وبدو يحكي عن الاخلاق!!

  4. استحي على حالك يظهر انك بلا اخلاق و بلا ادي و لا تعمم عيب
    كل بلد فيه ما يكفيه .

  5. كل الحق ع ميركل فتحت الباب ع الاخر وصار يطلع حشكل وفشكل كان الطريق صعب وما يطلع غير المهندسين والدكاترة والناس المحترمة والمتضرر الأكبر اللاجئين القدماء والجدد وراح تطلع قوانين ضدن شوي شوي