الأردن : أعداد السوريين في البلاد اقتربت من مليون و نصف .. و لن ندخل أي سوري قبل ” التدقيق الأمني “

قال مدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين العميد المهندس جهاد غالب المطر «لن يتم ادخال اي سوري وخاصة من المتواجدين على الحدود الشمالية الشرقيه قبل التشييك والتدقيق الامني».

واكد في مقابلة مع صحيفة “الرأي” الأردنية أن “الاعتبارات الامنية حق سيادي لن نتهاون به وتنفذه الاجهزة الامنية والقوات المسلحة بكل اقتدار”

وكشف المطر عن اصدار 693483بطاقة ممغنطة نظام «بصمة العين» للسوريين سواء لاجئين او غير لاجئين مقيمين على اراضي المملكة.

وبين ان اعداد السوريين المقيمين في المملكة قبل “الازمة السورية” وبعدها داخل وخارج المخيمات لغاية 13 -1-2016 وصل الى نحو (1.369.231) سورياً.

وردا على سؤال فيما يتعلق بالسوريين المتواجدين خلف الحدود الشمالية الشرقية ويقدر عددهم ب 14الف شخص ويطلبون الدخول للاردن قال العميد المطر «رغم الضغط الذي يمارس دوليا لكن لن يتم ادخال اي سوري قبل التشييك والتدقيق الامني لان هناك شكوكاً اتجاه بعضهم. ولن نتهاون مع أي تهديد او خطر».

واضاف “تم بناء مخيم لهم في المنطقة المتواجدين بها على الجهة السورية من الحدود حيث تسمح القوات المسلحة لبعثة المفوضية السامية بادخال المساعدات الانسانية والطبية”.

وحول اعداد السوريين الذين غادروا الاردن تحت بند اعادة التوطين الى دول اخرى قال العميد المطر «غادر حوالي 3500 لاجئ سوري الى كندا كدفعة اولى وان هناك 8000 سوري تمت مقابلتهم في انتظار استكمال الاجراءات من قبل الجانب الكندي للمغادرة، خصوصا ان كندا تعهدت خلال العام الماضي باستضافة 25 الف لاجئ سوري من دول الجوار الاردن ولبنان وتركيا».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها