صراع أوروبي بعد عرقلة إيطاليا خطة دعم تركيا ماليا بشأن اللاجئين

وجه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر انتقادات حادة لإيطاليا لسؤالها عن أوجه إنفاق 3 مليارات يورو مساعدات أوروبا إلى تركيا لمنع تدفق اللاجئين السوريين عليها ومطالبتها بدفع هذه المساعدات من ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وبحسب موقع EUobserver فإن اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لم يسفر عن اتفاق لنقل 3 مليارات يورو التي سيتم إنفاقها على اللاجئين السوريين في تركيا. حيث اعترض وزير المالية الإيطالي بيار كارلوس بادير على دفع خزانات الدول الأوروبية جزء كبير من قيمة هذه المساعدات ودافع على ضرورة تحمل الميزانية المشتركة للاتحاد الأوروبي قيمة هذه المساعدات كليا. كما طالبت تركيا بتقديم معلومات مفصلة عن أوجه إنفاق هذه المساعدات.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في مؤتمر صحفي الذي أعقب الاجتماع إنهم لم يفهموا سبب هذا الموقف المثير للدهشة من قبل إيطاليا.

وأوضح يونكر أن هذه النقود لن يتم نقلها إلى تركيا بل إلى اللاجئين السوريين داخل أراضيها.

واتهم يونكر رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي بمحاولة شيطنة المفوضية الأوروبية قائلا:”يستغل جميع الفرص لشيطنة المفوضية وانتقادها. ولا أعرف سبب قيامه بهذا. فعلاقات إيطاليا مع الاتحاد الأوروبي ليست جيدة أبدا وخصوصا علاقتها بالمفوضية الأوروبية”. (CIHAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها