أوباميانغ يحلم بتحطيم رقم مولر

قد تقتصر معرفة المهاجم الغابوني المتألق بيير إيمريك أوباميانغ بأسطورة كرة القدم الألماني غيرد مولر على المعلومات التي يستقيها من شبكة الإنترنت، لكن نجم بوروسيا دورتموند أصبح أكثر اهتماماً بالنجم الألماني السابق من خلال الأسئلة والاستفسارات العديدة التي توجّه إليه والتي يكون “المدفعجي” مولر جزءاً مهماً فيها.

ويتطلّع كثيرون حالياً إلى أوباميانغ بصفته قادراً على معادلة وتحطيم رقم قياسي لمولر ظلّ صامداً لثلاثة عقود ونصف العقد.

وسجّل مولر 40 هدفاً لبايرن ميونيخ في موسم 1971-1972 ليكون الرقم القياسي في عدد الأهداف التي يسجّلها أيّ لاعبٍ في موسمٍ واحد في الدوري الألماني.

ورغم مرور هذا الوقت الطويل، لا يزال هذا الرقم صامداً وهو ما يسعى أوباميانغ إلى تغييره بتحطيم الرقم القياسي واجتياز رصيد مولر من خلال مسيرته الرائعة مع دورتموند في الموسم الحالي.

ويتصدّر أوباميانغ قائمة هدافي “البوندسليغا” في الموسم الحالي برصيد 18 هدفاً بعد نهاية مرحلة الذهاب، وهو ما يفوق رصيد مولر الذي سجّله في ذهاب موسم 1971-1972 قبل أن يرفع النجم الأسطوري رصيده في نهاية الموسم إلى 40 هدفاً.

وقال أوباميانغ عن معرفته بمولر: “لم أشاهد مباراة كاملة له، مجرّد بعض المقاطع المصوّرة على موقع يوتيوب”، وأضاف أوباميانغ الفائز حديثاً بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2015: “تسجيله 40 هدفاً أمر رائع لا يصدّق”.

ويعدّ رقم مولر من الأرقام القياسية التي يتوقع كثيرون أن تصمد طويلاً، وأظهر استطلاع رأي أجري مؤخّراً لصالح وكالة الأنباء الألمانية أن 13 % فقط من المشاركين في الاستطلاع يرون أن أوباميانغ يستطيع معادلة هذا الرقم وتحطيمه.

ولكن أوباميانغ الذي يحترم للغاية إنجاز مولر، يرفض أن يكون خاضعاً لأي حدود. وقال اللاعب: “لا أضع لنفسي حداً.. أدائي عادة ما يكون أفضل في النصف الثاني من الموسم”.

وحصل أوباميانغ على تصريح خاص من ناديه الألماني بالسفر إلى نيجيريا لتسلم جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال الحفل الذي أقيم مؤخّراً ثم الانضمام بعدها لمعسكر الفريق في دبي استعداداً للنصف الثاني من الموسم حيث تستأنف فعاليات “البوندسليغا” مطلع الأسبوع المقبل.

والآن، ينتظر دورتموند من اللاعب تركيزاً تاماً في الملعب وألا ينشغل بالاهتمام الكبير الذي يحظى به. وقال هانز يواخيم فاتزكه رئيس النادي: “يواجه أوباميانغ الآن التحدي الأعظم له.. عليه ألا يتأثر بكل هذه الإشادة وأن يظلّ على تركيزه التام في الملعب ليؤكّد أنه من أفضل المهاجمين في أوروبا خلال النصف الثاني من الموسم”.

ويقترب أوباميانغ من اجتياز الرصيد الذي أحرز به ألكسندر ماير لقب هداف الموسم الماضي حيث سجّل ماير 19 هدفا لإنتراخت فرانكفورت.

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي تصدّر القائمة في الموسم قبل الماضي برصيد 20 هدفاً.

ويحتلّ ليفاندوفسكي المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليجا في الموسم الحالي برصيد 15 هدفا مما يجعل موقفه صعبا في معادلة أو تحطيم رقم مولر حيث يحتاج إلى تسجيل 25 هدفاً على الأقل في 17 مباراة.

واستفاد ليفاندوفسكي من أهدافه الخمسة التي سجلها في غضون تسع دقائق خلال الشوط الثاني بعد نزوله بديلاً في الشوط الثاني خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ أمام فولفسبورغ.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريح لموقع “البوندسليغا” على الإنترنت: “أعرف أن هذه الخماسية ستظلّ حاضرة في الذاكرة طيلة حياتي”.

وقد يكون الهدف الأكثر واقعية لكل من أوباميانغ وليفاندوفسكي هو الوصول إلى حاجز الثلاثين هدفاً الذي لم يصل إليه أي لاعب منذ أن حققه ديتر مولر لفريق كولن في موسم 1976-1977 فيما سجّل الهولندي كلاس يان هونتيلار 29 هدفاً لشالكه في موسم 2011-2012 وماريو غوميز 28 هدفاً لبايرن في موسم 2010-2011 والبرازيلي غرافيتي 28 هدفاً لفولفسبورغ في موسم 2008-2009. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها