حكم لقاء برشلونة و بلباو بالكأس يثير الجدل بين مدربي الفريقين

أعرب مدرب برشلونة، لويس إنريكي، عن اندهاشه من تعيين الحكم غونزاليس غونزاليس لإدارة لقاء فريقه اليوم الأربعاء أمام أثلتيك بلباو في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس ملك إسيبانيا لكرة القدم.

وقال المدرب في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية متحدثا عن الحكم الذي أدار لقاء الدربي الأخير بين اسبانيول وبرشلونة بالليغا والذي انتهى بالتعادل السلبي وشهد العديد من الاحتكاكات القوية ضد لاعبي الفريق حامل اللقب، ليتهموا الحكم بالتسامح مع تلك الأخطاء “بالطبع لقد اندهشت من تعيينه، لم أتوقع ذلك”.

وأضاف لويس إنريكي “لقد اندهش الجميع من هذا القرار، فبعد ما سبق وحدث لن يكون من الجيد أن يدير اللقاء لا بالنسبة لنا ولا له. ولا للجماهير، ينبغي تجنب إثارة التوترات”.

وعلى الجانب الآخر، تسائل مدرب بلباو، إرنستو فالفيردي، بشكل ساخر تعليقا على الأمر “هو حكم كأس لقاء السوبر، أليس كذلك. حسنا هو يحمل ذكرى جيدة بالنسبة لنا”، تعليقا على اللقب الذي حققه بلباو في مستهل الموسم على حساب برشلونة، الأول له منذ 31 عاما والذي حرم البرسا من التتويج بالسداسية التاريخية في 2015.

وكان غونزاليس هو حكم لقاء الذهاب في سان ماميس والذي انتهى (4-0).

وأوضح فالفيردي “أرى أنه لا ينبغي الحكم عليهم (الحكام) بسبب واقعة، أعلم أن الجميع يرغب في الضغط عليهم، لكن أفضل شيء أن نتركهم في سلام”.

وعن لقاء الليغا بين الفريقين مؤخرا والذي انتهى لصالح البرسا 6-0 ، قال “المباراة سارت بشكل مختلف بدءا من الدقيقة الثالثة مع الطرد لتكون الأفضلية لبرشلونة”.

وأضاف عن مواجهتي الكأس أمام نفس الفريق الذي يحمل اللقب والذي سبق وأطاح ببلباو من نهائي البطولة الموسم الماضي “سنلعب من أجل التأهل لنصف النهائي ولتحقيق نتيجة طيبة نحافظ عليها في ملعب كامب نو، علينا أن نضع مواجهة كأس السوبر كمثال لنا، فنحن لدينا القدرة على إقصاء برشلونة”.

وأردف “نتمنى أن تكون مباراة مليئة بالإيقاع والقوة، ولكن ليس عبر الاشتباك في كل لعبة. ما يطلبه منا المشجعون هو تقديم لعب جيد بعد الخسارة بسداسية”. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها