إجتماع لبنك روسيا المركزي وسط تفاقم خسائر الروبل التاريخية أمام الدولار

ألغت حاكمة بنك روسيا المركزي مشاركتها في منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا وعقدت، مساء الخميس، اجتماعا مع كبار المصرفيين الروس، على وقع انخفاض الروبل إلى مستوى تاريخي أمام الدولار.

وبحث الاجتماع الذي ضم مسؤولين عن المصرف المركزي ورؤساء جمعيات المصارف وعدد من البنوك “الظروف والتوقعات” الاقتصادية للعام 2016، وفق بيان البنك المركزي الذي لم يشر مباشرة إلى انخفاض الروبل.

كما أكدت متحدثة أن حاكمة بنك روسيا المركزي، ألفيرا نابيولينا، ألغت رحلتها لإلقاء كلمة في منتدى دافوس الذي انطلق الأربعاء وسط تحديات اقتصادية، على رأسها انخفاض أسعار النفط إلى مستويات قياسية.

وفي الأيام الماضية، تفاقمت خسائر العملة الروسية، وقد بلغ صباح الخميس سعر الدولار 85.99 روبل ثم عاد إلى مستوى 84.3 بعد الظهر، في حين بلغ سعر اليورو حوالي 91.75 روبل.

وكانت روسيا، التي تعول كثيرا على عائدات النفط، إلى خفض خطط الإنفاق في مختلف القطاعات في إطار محاولتها للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تفاقمت جراء ضعف الروبل والعقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب أزمة أوكرانيا. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. انشاء الله يصل قيمة الدولار الى 1000 روبل مع تمنياتي انهيار ما تبقى من الدولة الروسية الشيوعية المجرمة وخاصة بعد احتلال جزء من ارض الشام المباركة وارجو الله ان تكون نهاية دولتكم في الشام .

  2. طبعاً مفكر نفسه بوتين رئيس دولة قوية .. ومفتكر ان السلاح يجعل روسيا دولة قوية واقتصادها قوي!!!
    هات وكتر عقوبات لنشوف مين الخسران ..
    صار المواطن الروسي الفقير يشتهي ياكل برتقالة أو تفاحة .. بعد توقف الاستيراد من تركيا ..
    ونفس الشيء بالنسبة لمنتجات الحليب من أجبان وغيرها ..
    أما عن الألبسة .. فحدث ولا حرج .. عشرات الآلاف أصبحوا عاطلين عن العمل في روسيا ..
    والحديث يدور اليوم عن التراجع عن (العقوبات) ضد تركيا التي تبين أنها في الواقع عقوبات على الشعب الروسي الفقير.
    ولكن هل ستقبل تركيا بالتصدير إلى روسيا .. !!؟ أعتقد أن الأمر غير مؤكد ..لأن التجار الأتراك اتجهوا إلى أسواق اخرى لتصدير منتجاتهم .. ونجحوا في ذلك بعد أن فتحت عدة دول إسلامية اسواقها للمنتجات التركية رداً على مواقف روسيا العدائية للشعوب الإسلامية.

  3. نصيحة للروسيين وتوابعهم وكمان لليرانيين حولوا كل المصاري للريال أو الدولار بكرة في طهران وموسكو المصاري اللي كانت تجيب سيارة بتصير يادوب تجيب جحش