وفد عربي يزور تركيا للاطلاع على أوضاع السوريين

أجرى وفد من “المجلس العربي للدفاع عن الثورات والديمقراطية”، يوم الأربعاء الماضي، زيارة إلى ولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا، من أجل الاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين فيها.

الوفد الذي ضم الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، أحمد طعمة، والناشطة اليمنية، توكل كرمان، والمعارض المصري، أيمن نور، زار مكتب “رزق”، الذي يقدم خدمات للسوريين في شانلي أورفا، ورافق نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، الوفد خلال الزيارة.

وقال المرزوقي، إن الوفد جاء إلى تركيا، من أجل الاطلاع على أوضاع السوريين في تركيا، معربًا عن شكره للشعب التركي على حسن استضافته لهم.

من جانبها، أشارت كرمان إلى وقوفها بجانب الشعب السوري، مطالبة بتقديم الدعم له حتى ينال حريته.

بدوره أوضح المعارض المصري أيمن نور، أن سبب الأزمة في سوريا يتمثل في شخص واحد، مشيرًا إلى مقتل الآلاف، ونزوح الملايين بسبب هذا الشخص، في إشارة إلى رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وتأسس “المجلس العربي للدفاع عن الثورات والديمقراطية”، في تموز 2015، برئاسة المرزوقي، ويضم عددًا من الرموز السياسية في دول الربيع العربي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بالفعل المنصف المرزوقي فارس القومية العربية على الحصان الأوربي الأصيل. للملاحظة تأتي هذه الزيارة القومية العربية بنفس اليوم الذي حلت به القيادة القومية العربية في سوريا.؟

  2. الاعلام التونسي والمصري يروج ان الوفد تعرض للرشق بالبيض في اورفا .وان اللاجئين حملوا هذه الشخصيات مسؤولية ما حدث للسوريين لانهم دعوا للديمقراطية وحدث للسوريين ما حدث .!!طبعا انا اشكك بالاعلام المصري والتونسي لانهم يريدون ايصال رسالة لمواطنيهم للكف عن التظاهر.