بوتين يتهم لينين بزرع قنبلة نووية أسفل روسيا !

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤسس الاتحاد السوفيتي زعيم التيار الماركسي اللنيني بلا منازع فلاديمير لينين واتهمه بزرع قنبلة نووية أسفل روسيا.

وقام ميخائيل كوفالتشوك، رئيس معهد كورتشاتوفيسك بمدح لينين، ورد عليه بوتين بهذه العبارات في المؤتمر الذي شارك فيه عمداء الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في روسيا.

كما أصدر الكرملين تصريحا بشأن هذه الادعاءات، حيث قال المتحدث بإسم الكرملين ديمتري بيسكوف:”ليس هناك داع للغضب. فالرئيس عبر فقط عن أرائه الخاصة”.

وكان بوتين قد شارك في اجتماع مجلس التربية والتعليم في موسكو. وشهد الاجتماع، الذي شارك فيه عمداء العديد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في روسيا، اليوم الجمعة إحياء لذكرى وفاة الزعيم الروسي لينين.
وفي كلمته أثناء الاجتماع بادر رئيس معهد كورتشاتوفيسك ميخائيل كوفالتشوك بمدح دور لينين في ثورة أكتوبر وأحيا ذكراه بقصيدة بعنوان”المرض السامي”.

أما بوتين فقد عارض كلمات كوفالتشوك ووجه انتقادات إلى لينين قائلا:”التحكم في تدفق الأفكار أمر صائب لكن يجب على هذه الأفكار أن تؤدي بنا إلى نتائج صائبة على عكس ما قام به لينين. لأن هذه الأفكار تسببت في النهاية في انهيار الاتحاد السوفيتي وهذا هو ما أدّت إليه. في تلك الفترة كان هناك حكم ذاتي والعديد من الأفكار المختلفة. فقد زرعوا قنبلة نووية أسفل مبنى يدعى “روسيا” وقاموا بتفجيرها فيما بعد. لم نكن بحاجة إلى ثورة عالمية.لكن هذه الفكرة كانت مطروحة في تلك الفترة”. (CIHAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها