روسيا ترفض استعادة الواصلين إلى النرويج عبر حدودها .. و الأخيرة تؤكد إمكانية إرسالهم إلى بلادهم الأصلية

أعلن وزير الخارجية الروسي أن بلاده ترفض إعادة اللاجئين من الشرق الأوسط، الذين قدموا إلى النرويج عبر روسيا.

ترفض السلطات الروسية أن تتم إعادة اللاجئين الذين دخلوا إلى أراضي النرويج قادمين من الشرق الأوسط عبر الأراضي الروسية إلى روسيا.

ووصل 5.5 ألف لاجئ إلى النرويج خلال أسابيع في نهاية العام الماضي. وتبحث الحكومة النرويجية إمكانية ترحيل اللاجئين الذين دخلوا إلى الأراضي النرويجية من روسيا بدعوى أن هؤلاء قدموا من بلد آمن ويجب إعادتهم إلى هذا البلد (أي روسيا).

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، “إن الحديث يدور حول الذين قدموا إلى روسيا للعمل أو زيارة الأقارب ولم يكشفوا أن هدفهم عبور روسيا إلى النرويج، أي أنهم قدموا المعلومات الكاذبة عن الهدف من مجيئهم إلى روسيا. ولا نريد استقبال هؤلاء مرة ثانية، واتفقنا مع السلطات النرويجية على أن نأخذ مهلة ونجد طريقة لحل هذه المشكلة لصالح روسيا والنرويج”.

من جهتها، قالت وزيرة الهجرة والاندماج في النرويج، إن حوالي 5500 طالب لجوء قدموا إلى النرويج عبر روسيا، من بينهم  700 يحملون الجنسية أو الإقامة أو تأشيرة وصول لروسيا.

وأكدت الوزيرة أنه من الممكن إرسال من ترفض روسيا استقبالهم إلى بلد آخر، أو إلى بلدانهم الأصلية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اكيد الموالين مابدن لا روسيا و لا ايران ازا شغلة اقامة و تغليم ٠٠ قال شو “ولا نريد استقبال هؤلاء مرة ثانية” اكيد ازا الروس مابقصرو ازا صارتلن الطلعة من عند ابو علي بوتين ٠