عشرات الضحايا و الجرحى جراء تفجيرين ضربا حي الزهراء الموالي في حمص ( فيديو )

تسبب انفجاران في حي الزهراء الموالي بمدينة حمص، بسقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجارين استهدفا حي الزهراء الذي تقطنه غالبية علوية، حيث انفجرت سيارة مفخخة تلاها تفجير انتحاري لنفسه.

وأكد المرصد أن عدد الخسائر البشرية وصل إلى 12 بينهم ثمانية من القوات النظامية، إلى جانب ما لا يقل عن 50 جريحاً، فيما تحدثت قناة الميادين التابعة للنظام عن “عشرين شهيداً”.

وعقب التفجيرات، قال محافظ النظام في حمص، إن التفجيرات استهدفت نقطة تفتيش أمنية في شارع الستين، فيما أدان مجلس وزراء الأسد التفجيرات، وحمل الدول الداعمة للإرهاب مسؤوليتها.

وتحاط المناطق التي الخاضعة لسيطرة النظام في حمص بالكثير من الحواجز، فيما يندد مؤيدون بها ويقولون إنه يمكن شراؤها وشراء الضباط المشرفين عليها بكل سهولة.

ومع سيطرة النظام على مدينة حمص بشكل شبه كامل، يشير مدونون مؤيدون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن ضباط الجيش والمخابرات هم من يقوم بهذه التفجيرات منعاً لاستقرار الوضع في المدينة، ما يعني انقطاع مداخيلهم من السرقة و”التشليح” والخطف.

وكانت خرجت مظاهرات موالية في المدينة بعد التفجيرات الأخيرة، طالبت بشار الأسد بتغيير المحافظ واللجنة الأمنية في المدينة، دون جدوى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ولماذا مجلس الوزراء ومجلس الشعب لايدين حصار المدن المعارضة وتجويع المدنيين ( أليسوا سوريين ؟؟؟ ) وقتلهم بقصفهم بكافة صنوف الأسلحة.. طباخ السم ذواقه ؛ لم تنطلق الثورة إلا ضد الفساد والتسلط والاستبداد يا متخلفين ، وهاهم الفاسدون من ابناء جلدتكم يبيعون دمائكم بحفنة من الليرات ، أرجو ان يقال المحافظ حتى ننتهي من صرعة اسقاط المحافظ التي صارت الملطشة وبسمار جحا!! الى متى غياب الوعي عن اسباب هذا القتل والدمار ،مقابل المعتوه ابن ابيه ، هل تعتقدون بأن بقية الناس اياديها مكبلة لا تستطيع الرد على تطبيقكم شعار الاسد او نحرق البلد ، وهم اصحاب الارض وأهلها ايضا يا اغبياء نرجسيون تافهون متخلفون رغم كل ما وصل الى اياديكم من سلطة ومال ، دعوا الروس وغيرهم يحموكن وينفعوكن وليش ماتروحوا لروسيا مو احسن الكن ولولادكن ،؟؟؟ حرقتم كل مراكبكم وعاديتم الشعب وبيئة بلدكم التي ضمتكم… ولازلتم مع الديكتاتور الواهم بملك يتوارث لايفنى.