مخاوف إسبانية من رحيل النجوم إلى الدوري الإنكليزي

حذر رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، من أنه من دون وجود صناديق استثمار في أندية الليغا، ستهرب المواهب الكبرى للدوري الإنكليزي الممتاز في عضون عامين أو 3.

وقال تيباس: “إذا لم تتمكن الأندية الإسبانية من الحصول على دعم مالي من صناديق استثمار، فسيتحول البريميير ليغ ليصبح مثل دوري كرة السلة الأمريكي، والليغا مثل دوري كرة السلة الإسباني”، مؤكداً على ضرورة تقنين أوضاع المستثمرين حتى يظلوا لأوقات أكبر في الفرق الصغيرة.

وفي هذا الصدد، أبدى تيباس قلقه حيال الشائعات التي تشير إلى رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في الموسم المقبل، لكنه أكد أن قلقه يمتد إلى احتمال رحيل جميع المواهب الكبرى الموجودة حالياً في إسبانيا والذين يمثلون أصولاً كبيرة.

وخلال ملتقى عن دخول صناديق الاستثمار في كرة القدم، في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل، أكد تيباس أن هذه الطريقة للتمويل هي الوحيدة الممكنة لكي لتنافس الدوري الإسباني على قدم المساواة مع البريميير ليغ.

وأشار إلى أنه بعد عقد البث التلفزيوني الجديد، سيدخل للبريميير ليغ 7 مليارت يورو، أي 4 أضعاف ما ستدفعه الشركة الحاصلة على حقوق بث الليغا، وبالتالي هناك حاجة لوسائل بديلة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حظر في 1 أيار الماضي وجود أي صندوق استثمار في أي عملية لشراء أو بيع لاعب، وهو قرار انتقده تيباس، لكنه اعتبر أنه تم اتخاذه من قبل لجنة نصفها في السجن والكثير من أعضائها غير مؤهلين.

وأكد تيباس أن دخول صناديق الاستثمار سيفيد في المقام الأول الأندية الصغيرة والمتوسطة، التي ستتمكن من الاحتفاظ بلاعبيها الكبار وضم آخرين موهوبين من فرق أخرى، من خلال هذا الدعم المالي، مشيراً إلى أن أندية مثل أتلتيكو مدريد تمكنت من خلال تلك الصناديق من إجراء صفقات كبيرة. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها