الأندية الألمانية تحقق فائضاً للعام 11 على التوالي

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) أن عائدات الأندية التي تنشط في دوري الدرجة الأولى ارتفعت للعام 11 على التوالي، لتصل إلى 2.62 مليار يورو (84ر2 مليار دولار) خلال موسم 2014-2015.

وأوضحت الرابطة خلال تقديم تقريرها السنوي عن بوندسليغا إن عائدات الأندية خلال الموسم الماضي شهدت ارتفاعاً بنسبة 6.94% عن الموسم الذي سبقه، والذي حقق عائداً بلغ 2.45 مليار يورو، ليصل إجمالي قيمة العائدات الخاصة بأندية الدرجتين الأولى والثانية إلى 3.13 مليار يورو.

وذكر التقرير أن أندية الدرجة الأولى ببوندسليغا حققت 51 مليون يورو بعد خصم الضرائب، فيما حققت أندية الدرجة الثانية أرباحاً للمرة الأولى منذ موسم 2005 – 2006 بلغت 5.5 مليون يورو، مشيرة إلى أن 27 من إجمالي 36 نادياً حققت فائضاً في العائدات وخفضت ديونها بنحو 30.4 مليون يورو.

وأفادت الرابطة بأن مجال كرة القدم يوفر حالياً أكثر من 50 ألف فرصة عمل، وأن الأندية تساهم بمليار يورو تقريباً في مدفوعات الضرائب.

وأكد الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني كريستيان سيفرت أن “الدوري الألماني يواصل النمو، ولكن يتعين علينا مواصلة ذلك إذا أردنا البقاء ضمن أفضل 3 بطولات للدوري في أوروبا”.

وأشار سيفرت إلى أن قيمة العائدات بحاجة للوصول إلى أكثر من ضعف ما يتحقق الآن لتصل إلى أكثر من 6 مليارات يورو على مدار الأعوام العشرة المقبلة، لكي تواصل بوندسليغا المنافسة في سباق الصدارة مع بقية الدوريات الأوروبية الكبرى. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها