بينهم سوريون .. مصرع عشرات اللاجئين مع أطفالهم في غرق قارب قبالة سواحل تركيا

لقي نحو 40 لاجئاً مصرعهم أمس السبت غرقا في بحر إيجه عندما انقلب المركب الذي كان يقلهم خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان انطلاقا من السواحل التركية، في حادث جديد في هذه المنطقة.

وقال مسؤولون محليون ووكالة دوجان التركية للأنباء إن قرابة 40 شخصا غرقوا بينما أمكن إنقاذ 75 شخصا آخرين بعد غرق قارب يقل مهاجرين إلى اليونان قبالة ساحل تركيا الغربي.

وواصل خفر السواحل التركي جهود البحث والإنقاذ في مكان الحادث حيث غرق القارب الذي كان يحمل ما لا يقل عن 120 شخصا قبالة ساحل بلدة أيواجيك التركية على الناحية الأخرى من جزيرة ليسبوس اليونانية.

وقال محمد أونال شاهين رئيس بلدية أيواجيك لقناة (سي.إن.إن ترك) عبر الهاتف “أخشى أن ترتفع الأعداد مع استمرار عمليات البحث.”

وتابع “استيقظ السكان على صراخ المهاجرين ونواصل جهود الإنقاذ منذ الفجر. الساحل يمتد لمسافة 80 كيلومترا قبالة ليسبوس مما يعني أن مراقبة الأوضاع عليه صعبة للغاية.”

وذكرت الوكالة التركية أن بين القتلى خمسة أطفال وأن المهاجرين الذين جرى إنقاذهم نقلوا إلى المستشفى وبدت عليهم أعراض انخفاض درجة حرارة الجسم. وأضافت أن المهاجرين من سوريا وأفغانستان وميانمار.

ويذكر أنه وصل أكثر من مليون لاجئ ومهاجر برا وبحرا إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي فيما بلغ عدد من لقوا حتفهم أو فقدوا أثناء رحلتهم نحو 3600، الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي للتفكير في وقف العمل بسياسة الحدود المفتوحة بين دول منطقة شينغن لمدة تصل إلى عامين. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها