سياسي إيطالي يحذر من ” غزو المهاجرين “

حذر سياسي إيطالي، ينتمي إلى يمين الوسط المعارض، مما أسماه “غزو المهاجرين” للبلاد، نظراً لـ”عجز” رئيس الوزراء ماتيو رينزي عن التعامل مع ملف الهجرة.

ووفقاً لما أوردته “روسيا اليوم”، فقد قال نائب رئيس مجلس الشيوخ ماوريتسيو غاسباري: “إننا نشهد فشلاً ذريعاً لأوروبا من ناحية سياسات الهجرة”، فـ”بعد سلسلة من اجتماعات قمة غير مجدية لإيجاد حلول مشتركة حول توزيع المهاجرين”.

وأضاف “ها نحن الآن أمام إعطاء الحرية للجميع، وسيكون على كل بلد الاهتمام بشؤونه، وفي الوقت الذي تعتزم دول كالسويد، انطلاقاً من حقها المشروع، المضي قدماً في عمليات ترحيل المهاجرين”، فإن “إيطاليا تواصل سياسة الباب المفتوح”، حسب وصفه.

وذكر غاسباري المنتمي إلى حزب “فورتسا إيطاليا”، أن “المهاجرين غير الشرعيين سيغزوننا بسبب حكومة رينزي”، حيث “سيبقون في إيطاليا في غياب مكان آخر يتوجهون إليه”.

وقال غاسباري “إن الدول الأخرى تتجهز وتقول كفى”، في حين “تعجز الحكومة الإيطالية عن فرض حصار بحري وإعادة من ليس لديه حق البقاء إلى بلاده”.

وتابع: “رينزي ووزراؤه لا يتمتعون بأي كفاءة”، بل هم مشغولون جداً بلوم الآخرين على فشلهم الواضح، وهم يحولون أنظارهم حتى عن التدهور الذي نعيشه في مدننا”.

واختتم غاسباري بقوله “أخجل يا رينزي”، على حد تعبيره. (AE.24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها