المعارضة السورية تهدد بالانسحاب بعد وصولها إلى جنيف إن لم يتوقف بشار الأسد عن قتل المدنيين

أطلق الوفد الممثل لأبرز قوى المعارضة السورية السبت لدى وصوله إلى جنيف للمشاركة في مفاوضات مع النظام برعاية الأمم المتحدة صرخة استغاثة لإنقاذ “آخر أطفال سوريا” ولم يتوان عن التهديد بالانسحاب إذا “استمر النظام في ارتكاب الجرائم”.

وقال سالم المسلط المسؤول في “الهيئة العليا للمفاوضات” لدى وصوله إلى جنيف “ساعدونا لإنقاذ آخر أطفال سوريا”.

وأضاف “نحن مستعدون للتفاوض ولكننا نريد أن نرى على الأقل خطوة صغيرة نحن مستعدون لفعل أي شيء من أجل إنهاء هذه الحرب”.

وأدلى المسلط بتصريحه في حين أعلنت الهيئة في بيان على الإنترنت بعيد وصول وفدها إلى سويسرا أنه إذا “إصر النظام على الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم فلن يكون لبقاء وفد الهيئة في جنيف أي مبرر”.

وتابع البيان أن الوفد “سيبلغ (مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان) دي مستورا نية الهيئة سحب وفدها التفاوضي في ظل استمرار عجز الأمم المتحدة والقوى الدولية عن وقف هذه الانتهاكات”.

ووصل وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية إلى جنيف في وقت متأخر السبت بعد يوم على وصول وفد النظام الذي عقد اجتماعا “تحضيريا” مع دي مسيتورا.

وترفض الهيئة التي من المقرر أن تلتقي دي ميستورا الأحد أي اتصال ولو غير مباشر مع النظام، وتطالب بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي التي تنص على إنهاء حصار عشرات المدن السورية ووقف قصف المدنيين.

وكان متحدث للهيئة العليا للمفاوضات قال في وقت سابق إن وفد المجموعة توجه إلى جنيف ليحدد إن كان سينضم إلى محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة. وأضاف المتحدث رياض نعسان آغا لرويترز أن الفريق المؤلف من 17 شخصا يضم رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، المشكلة من ممثلين للمعارضة السياسية والمسلحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحاضر يعلم الغائب .. التاريخ يسجل كل المواقف أيا كانت ! وليعلم النظام الماسوني القذر أن الحسم على أرض الواقع ولن تفيده إبر الإنعاش الدولية لإطالة مدة إجرامه فهو يلفظ أنفاسه
    الأخيرة وسيعلم المجرمون أي منقلب ينقلبون .. ﻻرجعة حتى إستإصال هذا الورم الخبيث من أرض الشام المباركة .. مازال بعض السذج الواهمون يظنون أن سوريا ستعود كما كانت !! إفتحوا عيونكم وإنظروا حولكم كم من المقابر والقبور .. كم من الدماء والدموع .. كم من الخراب والدمار للبشر والشجر والحجر .. إذا إستطعتم أن تعيدوا الساعة للوراء وهذا من مستحيل .. فأعيدوا أيها الواهمون ولو بعض الأرواح ولن تفعلوا !
    إذا .. أقسمنا على إستإصال سرطان الشام النظام النصيري وأعوانه حتى آخر قطرة ان شاء الله