صحيفة ” إندبندنت ” : القوات التي سترسلها ” السعودية “قد تجد أنها في مواجهة مع قوات إيرانية أو قوات شيعية أخرى موالية لنظام الأسد

الإندبندنت نشرت موضوعا لمحرر شؤون الدفاع كيم سينغوبتا بعنوان “تداعيات إرسال المملكة العربية السعودية قوات برية على الحرب الأهلية في سوريا”.

ويحذر سينغوبتا من أن القوات التي سترسلها المملكة إذا تم ذلك بهدف مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية قد تجد أنها في مواجهة مع قوات إيرانية أو قوات شيعية أخرى موالية لنظام الأسد مثل مقاتلي حزب الله اللبناني وهو موقف ملتهب.

ويشير الكاتب بحسب ما نشر موقع تلفزيون بي بي سي إلى ان ارسال هذه القوات لن تقتصر تداعياته على الحرب الاهلية في سوريا بل ستمتد للمنطقة بأسرها.

ويضيف أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تراجعت فيه الآمال بالتوصل إلى حل سلمي للأزمة بعد انهيار محادثات جنيف ومحاولة القوات الموالية للنظام التقدم نحو حلب.

ويوضح سينغوبتا أن العلاقات المتدهورة أيضا بين روسيا وتركيا وهما تقفان على طرفي النقيض في الأزمة السورية بحيث وصل الأمر إلى تبادل الاتهامات بين حكومتي البلدين بخصوص الموقف في حلب حيث اتهم الأتراك الروس بفرض حصار على حلب لتجويع وقتل المدنيين بينما اتهم الروس أنقرة بالإعداد لغزو سوريا.

ويقول إن القوات السعودية ستجد انها في مواجهة مشتعلة مع القوات الإيرانية والمقاتلين الشيعة وهم الاعداء التقليديين للملكة بدلا عن مواجهة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

ويضيف أن السعودية وإيران بعدما انخرطا في حرب طائفية بالوكالة في عدة مناطق سابقا أخرها اليمن قد يجدان أنهما في حرب مباشرة في سوريا.

ويختم الكاتب بقوله إن المملكة العربية السعودية مستعدة للإقدام على أي عمل بمفردها لكنه يتوقع أن جميع السيناريوهات ستبقى مجمدة حتى اجتماع قيادة حلف شمال الأطلنطي “الناتو” في بروكسل الاسبوع المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أولاً لا يوجد حرب أهليه في سوريا و إنما ثوره لشعب مظلوم يريد العالم كله لها أن تفشل.
    ثانياً فخار يكسر بعضه كلهم جبناء خسيسين يستخدمون الأرض السوريه لتصفيه حساباتهم الرخيصه.
    ثالثاً سيجتمعون على عدو واحد هو دوله الخلافه.

  2. وهذا ما تسعى له السعودية أصلاً
    وهذا هو المطلوب وهو أبادة المليشيات المرتزقة الشيعة المساندة للرئيس المجنون بشار الأسد

  3. موقف ملتهب يا حثالة أما اجتماعاتكم العلنية الكاذبة لدعم السوريين وبالسر تصادرون الأسلحة المتجهة للشعب وتسمحون بالأسلحة المتجهة لبشار وقتل وتشريد ملايين ليس موقف ملتهب؟! أنتم خذو الروسيين لاجئين لعندكم والسعودية تتكفل بإيران وبحزب الشيطان