” غوغل ” تعلن إيقاف خدمة الصور ” Picasa ” قريباً

قالت شركة غوغل إنها ستوقف الدعم عن خدمة مشاركة و تخزين الصور التابعة لها “بيكاسا” Picasa، خلال الأشهر المقبلة من أجل التركيز كليًا على خدمتها الجديدة في نفس المجال، “غوغل فوتوز” Google Photos.

وأشارت الشركة، التي أصبحت العام الفائت جزءًا من شركة كبرى أُطلق عليها اسم “ألفابت” Alphabet، إلى أنها ومنذ إطلاق خدمة “غوغل فوتوز” في أيار الماضي، تلقت العديد من الأسئلة بشأن علاقة الأخيرة بمستقبل “بيكاسا“.

وبررت غوغل قرارها بالقول في منشور لها على مدونتها إن التركيز على خدمة واحدة يُمكّنها من تقديم تجربة فضلى بكثير، وذلك من خلال جعلها توفر المزيد من الوظائف، وتدعم منصات الأجهزة الذكية والمكتبية، بدلًا من تقسيم جهودها عبر خدمتين مختلفتين.

وقالت الشركة إنها ستبدأ إيقاف خدمة “ألبومات بيكاسا” Picasa Web Albums يوم 1 أيار القادم، وحتى ذلك الحين؛ يمكن للمستخدمين نقل الصور ومقاطع الفيديو المخزنة عليها إلى خدمة “غوغل فوتوز” من أجل الاستمرار في إمكانية الوصول، وتعديل، ومشاركة المحتوى، فضلًا عن القدرة على تنظميه ورفع الجديد ، وفق ما اوردت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأضافت أيضًا أنه سيكون بمقدور مستخدمي هذه الخدمة الذين لا يرغبون باستخدام “غوغل فوتوز”، عرض محتوى محدد، مثل الوسوم، والعناوين، والتعليقات في مكان جديد ستنشأه، حيث يمكن عرض، وتنزيل، وحذف المحتوى على “ألبومات بيكاسا”.

أما بالنسبة لتطبيق “بيكاسا” على الأجهزة المكتبية، فقد قالت غوغل إنها ستوقف الدعم عنه يوم 15 آذار المقبل، ودعت مستخدميه للانتقال إلى تطبيق “غوغل فوتوز”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها